الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| إخلاء سبيل خال وعم أحمد الطنطاوي بكفالة 5 آلاف جنيه

الرئيس نيوز

أعلن مختار منير المحامي، إخلاء سبيل محمد سيد أحمد خال النائب السابق أحمد الطنطاوي بكفالة قدرها 5 آلاف جنيه، وإخلاء سبيل علاء أنيس عم النائب أيضا في نفس القضية بكفالة مالية قدرها ألف جنيه.

وبحسب المحامي الحقوقي خالد علي، بدأت نيابة أمن الدولة الخميس الماضي، التحقيق مع خال وعم أحمد طنطاوى وحوالى عشرة مواطنين من أبناء دائرته الانتخابية بكفر الشيخ على ذمة تحقيقات القضية 2397 لسنة 2021 حصر أمن دولة بتهم متنوعة.

وقال خالدي علي، على صفحته عبر فيسبوك: "عمه متهم بالانضمام إلى جماعة إرهابية وحيازة  70 منشور، خاله متهم بالانضمام إلى جماعة إرهابية، وارتكاب جريمة من جرائم تمويل الإرهاب، وحيازة مفرقعات 20 شمروخ، 70 منشورا نفس مضمون منشورات عمه، وباقى المقبوض عليهم تتنوع التهم بين الانضمام وحيازة المنشورات والأسلحة".

وكان أحمد الطنطاوي نشر فيديو على صفحته الرسمية عبر "فيسبوك"، أعلن فيه اعتقال قوات الأمن لعمه وخاله وبعض أصدقائه، قبيل عودته إلى مصر قادمًا من بيروت التي أقام فيها لأشهر.

وقال الطنطاوي: "بقالي حوالي أسبوع يصلني رسائل (يقال إنها نصائح) بتأجيل عودتي إلى مصر لأسباب لا أفهمها، ولما بسأل الأصدقاء اللي بيقترحوا عدم رجوعي في الوقت الحالي هل فيه صورة مغلوطة عني؟ هل عليا شيء؟ لم يأتي لي أي رد غير إنك معلكش حاجة".

وأضاف الطنطاوي: "يوم ما خرجت من مصر قولت إن معلييش فيها مخالفة مرور، ويوم ما قررت العودة قولت إن سجلي القانوني ناصع وذمتي المالية طاهرة، وسلوكي العام والسياسي منضبط ومستقيم".