الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عضو شعبة الأجهزة الكهربائية: "معمول عليا رباطية عشان قلت في أوفر برايس"

وافي أبو سمرة - عضو
وافي أبو سمرة - عضو شعبة الأجهزة الكهربائية بالجيزة

أكد وافي أبو سمرة؛ عضو شعبة الأجهزة الكهربائية بالجيزة؛ أن الأوفر برايس في الأجهزة أمر يعرفه كل التجار مشيرا إلى أن هناك ما بين 7 إلى 9 ألاف جنيه زيادة على الأسعار المعلنة لبعض الثلاجات.

وقال أبو سمرة في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": " إذا كان سعر الثلاجة 14 ألف جنيه تباع في السوق بزيادة 7 ألاف جنيه؛ المصنع يوزع البضائع على التجار بشكل عادل والزيادة جاءت بسبب وجود نقص في المنتج أو لقيام بعض التجار بالتخزين".

وأضاف: "أنا أتعرض لهجوم شديد من غرفة الجيزة؛ (أنا معمول عليا رباطيه عشان قلت إن في أوفر برايس) حدث هجوم على رئيس الشعبة اليوم من البعض وقام بنفي تصريحاتي".

وتابع: "هناك نقص ملموس في البضائع؛ العميل يشتري لأنه يحتاج السلعة بعد سنة أو سنتين؛ التاجر يقوم بزيادة السعر ولأن هناك هلع لدى المشتري فيقوم بالشراء بالسعر المرتفع".

من جهته نفى جورج زكريا؛ رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرف التجارية بيع الأجهزة الكهربائية بأسعار مبالغ فيها مشيرا إلى أن البيع بالأوفر برايس قد يكون حالة فردية.

وأوضح زكريا أن الحديث عن الأوفر برايس الكلام عاري تماما عن الصحة مضيفا: "السيد وافي أبو سمرة عضو في مجلس إدارة الشعبة وأنا تناقشت معه بشأن تصريحه حول الأوفر برايس وهو يستند أنه طلب ثلاجة غير متوفرة في السوق حاليا والتاجر طلب منه 7 آلاف جنيه زيادة عن سعرها ولكن لو كان هناك تاجر سيء لا يعني أن الجميع كذلك".

وأكمل: "نعمل مع الشركات الكبرى بنظام عقد بيع بالعمولة؛ والتجار الكبار يفهمون هذه الأمور؛ نحصل على عمولة طبقا للنسبة المئوية ولا يوجد ما يسمى بالأوفر برايس في الأجهزة".

وعن زيادة أسعار الأجهزة قال زكريا: "هناك زيادة متدرجة في الأسعار وهذا العام هناك زيادة بنسبة 35% ولكن الزيادة من 21 مارس 2022 حتى الأن وصلت إلى 100%".

واختتم: "الأسعار ارتفعت بنسبة 100% منذ بداية تعويم العملة؛ والشركات بدأت برفع الأسعار تدريجيا وتقوم بطرح قائمة أسعار ونحن ملتزمون بها؛ ولكن التاجر لا يستطيع زيادة الأسعار عن قوائم الشركة وما تردد عن الأوفر برايس غير صحيح وعضو مجلس الإدارة الذي تحدث عن هذا الأمر سوف يتم التحقيق معه للتأكد من الوضع ولا يجب أن تكون هناك تصريحات بدون مستندات".