الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

تفاصيل استحواذ صندوق مصر السيادي على 49% من صيدليات العزبي

صيدليات العزبي
صيدليات العزبي

كشف الدكتور أحمد العزبي؛ رئيس مجلس إدارة صيدليات العزبي؛ تفاصيل استحواذ صندوق مصر السيادي على نسبة 49% من السلسلة.

وقال العزبي في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "صيدليات العزبي منذ فترة وهي لديها طموح في الانتشار وزيادة عدد الفروع في المحافظات والمراكز والقرى لخدمة أكبر مجموعة من المصريين لأن الصيدليات مهنة خدمية".

وأضاف: "كان هناك صناديق استثمار عالمية حاولت التفاوض معنا من أجل عمل شراكة ولكني لم أكن أفكر ذلك؛ حين أنشئ الصندوق السيادي المصري والصندوق الفرعي الخاص بالصحة والصناعات الدوائية أنشئ تحدث معي رئيس مجلس الإدارة وعرض أن يكون هناك شراكة استراتيجية الهدف منها دعم قطاع الصيدلة في السوق المصري".

وتابع: "درست الموضوع واستقريت على أن يكون الصندوق داعم لعدة أسباب وهي أنه سوف يضخ رأس مال وبالتالي سيكون هناك توسع؛ وستكون هناك حوكمة وإدارة؛ الكيان فردي وأطمح أن أتركه كيان مؤسسي يورث وهناك جزء سيطرح في البورصة في الوقت المناسب".

وأكمل: "صندوق مصر السيادي أصبح شريكا لصيدليات العزبي بنسبة 49% والعزبي 51% وهناك صندوق أخر تابع أيضا موجود في الشراكة؛ ونحن ننوي استخدام الشراكة في التوسع واضافة خدمات جديدة إن شاء الله؛ اسم الصيدليات واللوجو لن يتغير نتيجة هذه الشراكة".

وأوضح: "لدينا ما يقرب من 300 صيدلية حاليا ونخطط للتوسع في المرحلة الأولى إلى أن نصل لـ 500 – 600 صيدلية وسوف نطرح جزء في البورصة بالوقت المناسب وطبقا للنسب الشراكة سوف أظل رئيسا لمجلس الإدارة".

وأعلن صندوق مصر السيادي، من خلال صندوقه الفرعي للخدمات الصحية والصناعات الدوائية، الاثنين، عن شراكة مع "بي إنفستمنتس القابضة، و"صيدلية العزبي" لإطلاق شركة خدمات لوجستية للصيدليات وتجارة الأدوية.

وذكر البيان أن صيدلية العزبي، وهي واحدة من أبرز سلاسل الصيدليات في مصر، ستساهم في الشركة الجديدة بما تمتلكه من صيدليات قائمة وخبرات فنية في هذا المجال.

ويستهدف الصندوق السيادي و"بي إنفستمنت"س التي تعمل في مجال الاستثمار المباشر، ضخ زيادة رأسمال في الشركة الجديدة خلال العامين المقبلين لتقديم الخدمات لأكثر من 500 صيدلية في المحافظات الرئيسية.