الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

"لأني مصرية".. النائبة سميرة الجزار تكشف أسباب منعها من دخول أحد فنادق سيوة

النائبة سميرة الجزار
النائبة سميرة الجزار عضو مجلس النواب

كشفت النائبة سميرة الجزار عضو مجلس النواب، أسباب منعها من دخول أحد الفنادق في سيوة، مؤكدة أن “إدارة الفندق طلبت تصريح منها لأنها مصرية”.

وقالت الجزار، في تصريحات متلفزة: “أنهم أكدوا لي أنه لا بد وأن تحصل على تصريح لدخول الفندق من أجل الجلوس أو تناول الطعام”.

وأضافت: “كل المصريين لا بد وأن يدخلوا بتصريح، لديهم سياسة أن الضيف يجب أن يكون لديه خصوصية، المشكلة أنك في مكان مختلف عن باقي الفنادق، التصريح يكون من إدارة الفندق ولا يمكن أن تدخل سوى بهذا التصريح”.

وتابعت: "أخبروني بعدم الدخول إلى بقية الفندق لمشاهدته أو مشاهدة المطاعم، وهناك سيارة تقل مجموعة من الأجانب دخلت بشكل طبيعي على عكس ما حدث معنا، وأخبروني أن إدارة الفندق منعت ذلك، ولذلك قمت بتوجيه أسئلة لوزير المالية والسياحة والداخلية بهذا الشأن".

إدارة الفندق ترد

من جهته، نفي محمد عيسى مدير الفندق، ما تردد عن منع الإدارة دخول المصريين، مشيرا إلى أن لوائح الفندق تنص على أن يحصل الزائر على تصريح.

وأوضح: "نحافظ على خصوصية النزيل ولا نمنع دخول مصري أو غير مصري، السيدة النائبة كان بصحبتها 16 فرد ويريدون دخول غرف النزلاء، وأنا لدي نزلاء قادمين بطائرة خاصة بعد ساعة وبالتالي لا يمكن أن أمنحها الغرف".

وواصل: "الفندق مكون من 39 غرفة و35% من النزلاء مصريين، وطريقة الحجز تكون من القاهرة، والعمالة في الفندق 99% من أبناء سيوة ونحن مصريون حتى النخاع".

وكانت النائبة سميرة الجزار عضو مجلس النواب وعضو لجنة القيم بالبرلمان قد تقدمت بسؤال إلى المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وأحمد عيسى أبو حسين، وزير السياحة والآثار، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، بشأن منع المصريين من دخول فندق شهير بسيوة ومنع الاقتراب ودخول منطقة الجبل الأبيض بمنطقة المراقى بواحة سيوة بمحافظة مطروح.