الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

متحدث الصحة يكشف مفاجأة عن متلازمة ما بعد الإصابة بكورونا

الرئيس نيوز

كشف  الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة أن متلازمة ما بعد كورونا لازالت قيد البحث العلمي على مستوى العالم والمؤسسات الصحية وحتى هذه اللحظة ليس هناك إجماع صحي عالمي على خصائص بعينها لكنه عاد وذكر أن أهم  ما تم رصده في متلازمة ما بعد الإصابة هي   فقدان البعض  لحاسة الشم  حتى بعد التعافي.
وتابع -في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة  " الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON-:"تم رصد استمرار فقدان حاسة الشم ولكن حتى هذه اللحظة هناك أبحاث  عن متلازمة مابعد كورونا لم تصل إلى يقين طبي وتتحدث عن حالات الاعياء العام والاضطراب النفسي والتهابات عضلة القلب".
وواصل،  السؤال هنا هل واسعة الانتشار ؟.. الحقيقة لا، لكن لازال البحث  مستمرًا ولم يكن هناك إجماع صحي، وماهو متداول أنه مازال بعض الناس لم يعد لهم حاسة الشم ".
وأعلنت  منظمة الصحة العالمية، إن "كوفيد -19" لم يعد حالة طوارئ صحية عالمية بعد أكثر من ثلاث سنوات على إعلانه كذلك، حيث ناقشت لجنة الطوارئ الخاصة باللوائح الصحية الدولية التابعة لمنظمة الصحة العالمية وضع الجائحة، الخميس، في اجتماعها الخامس عشر بشأن Covid-19، ووافق المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، على ضرورة إنهاء إعلان حالة الطوارئ الصحية العامة على المستوى الدولي.