الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

جنايات الإسكندرية تقضي بإعدام المتهم بقتل 7 من أفراد أسرته

الرئيس نيوز

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد السيد محجوب، بإعدام المتهم بقتل سبعة من أفراد أسرته، وذلك عقب ورود الرأي الشرعي لفضيلة المفتي بإعدامه.

وكانت محكمة جنايات الإسكندرية قد حددت جلسة اليوم 6 مايو لإصدار الحكم النهائي، لاستطلاع رأي فضيلة المفتي، وذلك عقب سماع مرافعات النيابة والدفاع في ثاني جلسات محاكمته في 2 أبريل الماضي، حيث استمعت المحكمة لمرافعة النيابة العامة، التي طالبت في مرافعتها بإعدام المتهم، واصفة جريمته بأنها "يشيب لها الولدان"، و"تنذر بخراب المجتمع".. كما استمعت هيئة المحكمة إلى مرافعات الدفاع والمحامين المدعين بالحق المدني.

وقد بدأت محكمة جنايات الإسكندرية نظر القضية في الأول من أبريل، بعدما قررت النيابة العامة في 15 مارس بعد أسبوع من الواقعةِ، إحالة المتهم للمحاكمة الجنائية بعدما انتهت من التحقيقات في القضية.

وخلصت النيابة العامة إلى ارتكابِ المتهم جريمته عن عمد وبتخطيط سابق لها لأسبابِ حصلتها النيابة العامة في الأوراق، وقدمته للمحاكمة بعدما اطمأنتْ لصحة ثبوت الواقعة وإسنادها إليه.

وأقامت النيابة العامة الدليل قبله من إقراره بارتكابه ماديات الواقعة، وأقوال 13 شاهدا، وتقاريرِ الطب الشرعي الخاصة بتشريحِ جثامين المجنيّ عليهم السبعة، وتوقيع الكشفِ الطبيّ على الطفلِ المجنيّ عليه الثامن، وتقاريرِ الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية الخاصة بمعاينة مسرح الجريمة، وما به مِن آثار، وفحص سلاح المتهم المضبوط، ومقارنته مع الفوارغ والمقاذيف المضبوطة، فضلا عن فحص كاميرات المراقبة بمحيط مسرح الواقعة.