الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

جدول امتحانات الشهادة الإعدادية ٢٠٢٣

الرئيس نيوز

يبحث الكثير من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور في مختلف محافظات الجمهورية، عن جدول امتحانات الشهادة الإعدادية ٢٠٢٣، بعدما أعلنت وزارة التربية والتعليم مواعيد انطلاق امتحانات نهاية العام الدراسي 2022-2023.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، انطلاق الامتحانات لصفوف النقل والشهادة الإعدادية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي، اعتبارًا من اليوم السبت الموافق 6 مايو الجاري.

ووجهت الوزارة، جميع المديريات التعليمية، بتعميم تنبيهات على الإدارات والمدارس، بعدم منع أى طالب من أداء الامتحان والتيسير على الطلاب، وتوفير الهدوء التام لأداء الامتحانات فى يسر.

وبدوره، شدد الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم، على اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمنع الغش بكافة صوره، خاصة بامتحانات الشهادة الإعدادية، حرصا على تكافؤ الفرص بين الطلاب.

جدول امتحانات الشهادة الإعدادية ٢٠٢٣

القاهرة:
اعتمد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني  للعام الدراسي  ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣ حيث تجرى الامتحانات خلال الفترة من ٦ مايو إلى ٢٣ مايو ٢٠٢٣.

الجيزة:
كان اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، اعتمد مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثانى الدور الأول «آخر العام» للعام الدراسي 2022/2023 من يوم 20 مايو وحتي 25 مايو الجاري.

القليوبية:
كما اعتمد اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام 2022 / 2023، في مرحلة الشهادة الإعدادية، ومن المقرر عقدها من 18 حتى 24 مايو المقبل، ولمدة 6 أيام.

الإسكندرية:
أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، عن اعتماد جدول مواعيد امتحانات الفصل الثاني للعام الدراسي 2022/ 2023 لجميع سنوات النقل والشهادة الإعدادية؛ لتبدأ في 6 مايو وتنتهي في 25 مايو 2023.

الشرقية:
واعتمد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف الثالث الإعدادي للعام الدراسي 2022 / 2023 بجميع الإدارات التعليمية بنطاق المحافظة، من يوم السبت 20 مايو وتنتهي الخميس 25 مايو.

البحيرة:
وأعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة البحيرة، اعتماد جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٢ لامتحانات الشهادة الإعدادية، يوم الأحد 14 مايو وتستمر حتى السبت 20 مايو 2023.

الإسماعيلية:
واعتمد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني ٢٠٢٢ /٢٠٢٣ للشهادة الإعدادية، لتبدأ اعتبارًا من يوم ٢٠٢٣/٥/١٣ وتستمر حتى ٢٠٢٣/٥/١٨.

البحر الأحمر:
وأعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة البحر الأحمر، الاستعداد للامتحانات الشهادة الإعدادية، والتي من المقرر أن تنطلق يوم 6 مايو الجاري، على أن تنتهي في 18 من نفس الشهر بجميع المراحل التعليمية.

الوادي الجديد:
كما أعلن المهندس سيد عبدالعزيز، وكيل وزارة التربية والتعليم فى الوادى الجديد، عن اعتماد جدول امتحانات الشهادة الإعدادية العام واللغات والإعدادى المهنى والصم وضعاف السمع اعتبارًا من يوم الإثنين 15 مايو الجاري.