الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

ضياء رشوان: مجلس الأمناء يجتمع خلال أيام لإعلان تفاصيل الجلسات المقبلة للحوار الوطني

الرئيس نيوز

قال المنسق العام للحوار الوطني ضياء رشوان إن جلسات الحوار الوطني المقبلة ستنطلق خلال أسبوع أو 10 أيام، موضحا أن مجلس الأمناء سيجتمع خلال الفترة القليلة المقبلة لإعلان تفاصيل ومواعيد الجلسات.

وأضاف رشوان - في برنامجه "مصر جديدة" المذاع على قناة “أي تي سي” - أن الحوار الوطني قد انطلق رسميا قبل يومين، وتابع الجميع كل تفاصيله وجلساته على الهواء مباشرة، لافتا إلى أن قناة "إكسترا لايف" تبث جلسات الحوار على الهواء مباشرة، وسيكون جزء من عمل القناة نقل جلسات الحوار الوطني في الفترة المقبلة.

وأوضح أن جلسات الحوار الوطني ستشهد تواجد كل وسائل الإعلام التي ترغب في متابعة الحوار، وسيكون هناك نقل إعلامي له على كافة وسائل الإعلام ومواقع التواصل والصحافة المطبوعة وخلافه.

وتابع أن هناك ملمحين مهمين للغاية في حفل الافتتاح للحوار الوطني، أبرزهم التنوع والاختلاف كان سمة كبيرة، وهذا الأمر لم يكن له أي إعداد أو توجيه لأي فرد تحدث من أول المنسق العام حتى نهاية كلمة آخر من شارك في الجلسة الافتتاحية.

وأكد أن الجميع تحدث كل بما يعتقد في إطار المساحة العامة له، ولم نلمح أي نوع من التشاحن مع أي أحد على كلمات أو مواقف أو آراء ولم نر احتكاكا داخل القاعة أو خارجها، وجلسات الحوار فرصة لكل من يريد الاعتراض أو خلافه. 

وأشار رشوان إلى أن تحالف (30 يونيو)، كان حاضرا فى جلسة الحوار الوطنى وهو يمثل الشعب المصري، موضحا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد أن الحوار الوطنى يصنع مستقبل الجمهورية الجديدة.

ولفت إلى أن الحكومة والبرلمان في تفاعل دائم مع الحوار الوطنى، حيث كان هناك عدد كبير من ممثلي مجلسي النواب والشيوخ، موجها رسالة للشعب المصرى بالتفاعل مع الحوار من خلال أفكارهم حتى نصل لحلول ترضى الجميع وكل الأراء مطروحة.

وأكد أن كل قضية مجتمعية معروضة يتم التوافق عليها والوصول لحل فيها يتم رفعها وعرضها على الرئيس السيسي لاتخاذ إجراء فيها، مشددا على أنه لا يوجد خط أحمر على فكرة طالما ممكنة التنفيذ وتؤدي للصالح العام، مطالبا المواطنين بالصبر حتى الانتهاء من مناقشة معظم القضايا.

وبين رشوان أن وجود الحكومة رمزي بتكليف من رئيس الجمهورية؛ الأمر الذي يشير إلى أن الحكومة شريكة معنا، مشددا على أن الرئيس السيسى مهتم بالحوار الوطنى لأنه يشمل الجميع ووجد أن آليته جمع الأحزاب والقوى السياسية والنقابات لأنهم وسيلة التعبير عن الشعب.

واختتم رسوان حديثه قائلا: "ادعو كل المواطنين للضغط على الأحزاب المنتمية إليها بتوصيل أفكارهم التي ستعمل على حل مشاكلكم الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، كما طالب المجتمع الأهلي بالطرح على ممثليهم كل مطالبهم.. فالحوار ليس العصا السحرية التي ستحل كل مشاكل مصر ولكن بالتأكيد أن الحوار أحد الأدوات الرئيسية التي من الممكن ان تحل مشاكل مصر".