الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

رئيس حزب التجمع: الحوار الوطني لا يملك فرصة الفشل

رئيس حزب التجمع
رئيس حزب التجمع

علق النائب سيد عبد العال؛ رئيس حزب التجمع؛ على انطلاق الحوار الوطني مشيرا إلى أنه كان حلما حققه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال عبد العال في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة “صدى البلد": "كل فرد وكل جماعة في مصر نقابية أو سياسية لها حقوق في المشاركة بالحوار الوطني".

وأضاف: "كلمة الرئيس اغطت دفعة للحوار وزادت من المصداقية والجميع جاد في هذا الحوار لأنه لا يوجد فرصة للفشل أو التجربة؛ والاعلام عليه دور مهم للغاية وأن يحول هذه الجلسات إلى جمل مفهومة وواضحة للمواطن".

وتابع: "ليس لدينا أزمة حادة دفعتنا للحوار ولكننا نبني وطن ونقوم ببناء دولة حديثة ونحتاج إلى مشروع ثقافي خلال الفترة المقبلة وهو جزء من المحور الاجتماعي بالحوار الوطني".

وأكمل: "في النهاية نريد أن نصل إلى مقترحات ترفع إلى الرئيس وناتج الحوار أننا سوف نملك برنامج وطني لبناء الدولة الجديدة وهو أمر يحتاج إلى كل القوى".

وأوضح: "الحوار سوف يعالج القضايا المباشرة مثل الأزمة الاقتصادية وسوف يتم التقدم باقتراحات قابلة للتنفيذ في هذه الظروف وكل الخبراء من كافة المدارس الاقتصادية موجودين ونحن لدينا إرادة لكي نصل إلى رؤية واحدة لحل الأزمة والمقترحات التي سوف تخرج على اللجان سوف تعرض على الرئيس أولا بأول".

وواصل: "هناك أسباب داخلية للأزمة الاقتصادية والأزمة أطرافها ثلاثة وهي المواطن والحكومة والقوة السياسية ومن الأفضل أن نخرج منها معا بدلا من أن نخرج معارضين لبعضنا البعض؛ أنا متفائل للغاية لأن الجميع متفق على إنجاح الحوار والوصول إلى مقترحات قابلة للتنفيذ

وذكر: "الاعلام أحد عوامل النجاح في الحوار الوطني لأن التوافقات هي مشروع للعمل الوطني تحتاج مشاركة المواطن فيها وأن يتم حشد المواطنين خلف المقترحات نحن موجودين من الساعة الثانية مساء في الجلسات والجميع لديه حماس كبير".

وانطلق الحوار الوطني اليوم بمشاركة القوي السياسي وعدد من الخبراء والسياسيين والشخصيات العامة فيما وجه الرئيس كلمة بمناسبة انطلاق الحوار.

وأشار الرئيس خلال كلمته التي أذعت بالجلسة الافتتاحية إلى أن الخلاف في الرأي لا يفسد للوطن قضية داعيا المشاركين إلى بذل الجهد لايجاد حلول للمشكلات التي تعاني منها البلاد.