الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

ضياء رشوان: الجميع يشارك في الحوار الوطني من مختلف الأطياف

الرئيس نيوز

رحب ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، بكافة الحاضرين للجلسة الافتتاحية، مؤكدا أن هذا المكان هو مكان كافة الحاضرين، وأنتم أصحاب المكان.

وقال رشوان، إن هذه الدعوة من الرئيس السيسي لم تشهد مثيلا لها منذ عام ١٩٥٢، وهذه المرة الأولي التي نشهد حوارا وطنيا بلا أهداف محددة مسبقا، فالرئيس ليس له حزب سياسي أو اتحاد اشتراكي، لكن الهدف حوار مفتوح وجدي وجذري.

وأضاف: لا توجد قوة سياسية ولا نقابة مهنية ولا جمعية أهلية أو تيار سياسي لم يشارك في الحوار الوطني، والجميع وافق على المشاركة في الحوار على كافة الكيانات السياسية والمهنية والحقوقية.

وتابع: كل القضايا مطروحة بأوزان مختلفة، فهي قضايا المجتمع وقضايا بناء المجتمع، ولا استبعاد لأي قضية ولا خط أحمر واحد على أي نوع من الطروحات، إلا ما يقتضيه الدستور والقانون وهذا الحوار ليس لتبادل الهجمات والاعتراضات، والحوار متوجه نحو صياغة بدائل وبخط أحمر سوى الدستور والقانون.

وواصل: لا اشتراك مع من حرض على العنف ويرفض الدستور واستبعدنا ثلاث قضايا من الحوار وهي أنه لا مساس بالدستور المصري الآن،وانصياع كامل لمواده، والسياسة الخارجية المصرية متوافقون عليها بالإجماع والأمن القومي الإستراتيجي.

وأكد رشوان، أن هذا الحوار ليس مؤسسة بديلة لمؤسسات الدولة الدستورية وهو شعب يتحدث.