الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

رئيس حزب الحرية: الرئيس السيسي حريص على دعم حقوق العمال وكل فئات المجتمع

د. ممدوح محمد محمود
د. ممدوح محمد محمود رئيس حزب الحرية المصري

هنأ د. ممدوح محمد محمود رئيس حزب الحرية المصري، الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وجميع الطبقات العاملة في مناطق العمل والإنتاج بمناسبة احتفالات مصر بعيد العمال.

وأشاد بالقرارات التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة الاحتفال بعيد العمال، والتي تؤكد اهتمام وتقدير القيادة السياسية بعمال مصر، ودورهم الكبير في تحقيق التنمية الشاملة، والنهضة التنموية التي تستهدفها الدولة، وبناء مستقبل مصر في ظل الجمهورية الجديدة.

وقال إن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي تعزز برامج الحماية الاجتماعية لعمال مصر الأوفياء، في ظل التحديات الاقتصادية التي يشهدها العالم، ولها انعكاسات على الاقتصاديات الوطنية، من خلال إنشاء صندوق إعانة الطوارئ للعمالة غير المنتظمة، وصرف 1000 جنيه إعانة عاجلة، وإصدار وثيقة جديدة من شهادة أمان لتغطية التأمين على الحياة وإصابات العمل للعمالة غير المنتظمة، وتوفير بيئة عمل آمنة، والالتزام بمعايير العمل الدولية.

وأضاف أن حزمة قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي في الاحتفال بعيد العمال، تساهم في تنمية مهارات العمال من خلال التوسع في برامج التدريب للشباب من الجنسين والاستمرار في تطوير المراكز التدريبية التي تعمل تحت مظلة المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، لمواكبة سوق العمل، فضلا عن سرعة انتهاء وزارة القوى العاملة من إطلاق المنصة الوطنية لمعلومات سوق العمل، فضلا عن قيام الوزارات والجهات المعنية بالاستعداد لوظائف المستقبل وتحديد المهن المطلوبة في سوق العمل مستقبلا.

وأوضح محمود، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حريص على دعم حقوق العمال وكل فئات المجتمع، فالعمال يقودون مسيرة البناء والتنمية، ولهم دور مشهود في بناء المستقبل متسلحين بالروح والعزيمة والإصرار، وحب الوطن.