الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مالتى ميديا

أبرز جهود وزارة الزراعة في أسبوع

وزارة الزراعة المصرية
وزارة الزراعة المصرية

أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والمكتب الإعلامي للوزارة، العدد رقم ٩٥ من إصدار: "الزراعة في كل مصر" بالإنفوجراف والفيديو، يوضح الجهود والأنشطة التي تقوم بها مديريات الزراعة والطب البيطري بمحافظات الجمهورية خلال الفترة من ٢٥  أبريل وحتى ١ مايو الجاري.

وشنت مديرية الطب البيطري بالجيزة، حملات على أسواق اللحوم، حيث تم ضبط 7 أطنان و55 كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية وأسماك مملحة ومدخنة غير صالحة للاستهلاك الآدمى، ‏كما تم الانتهاء من تحصين 7568 رأس ماشية ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع.

‏كما انتهت مديرية الطب البيطري بالأقصر، من تحصين 52 ألفا و200 رأس ماشية ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، فضلا عن توعية مربي وتجار الماشية بضرورة وأهمية تحصين الحيوانات الخاصة بهم.

نشاط الزراعة 

‏فيما واصلت مديرية الزراعة بمحافظة المنوفية متابعة عمليات حصاد وتوريد القمح، والتيسير على المزارعين، كما تم ازالة (25) حالة تعدِ على الأراضي الزراعية، كذلك تم تفقد المساحات المنزرعة بالقمح وعمليات الحصاد والدراس، كما تم حصاد التجميعة الارشادية لمشروع ترشيد المياه لمحصول القمح ببندر الباجور.


‏كما أعلنت مديرية الزراعة بمحافظة البحيرة، استمرار حملاتها للتصدي وازالة التعديات على الاراضي الزراعية، للحفاظ على الرقعة الزراعية، بمراكز: وادى النطرون، كفر الدوار، ابوحمص، كما تم تنفيذ يوم حصاد موسع بحضور نائب محافظ البحيرة وقيادات الزراعة بالبحيرة، بمركز ايتاى البارود، كما تم استقبال رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات، لمتابعة حصاد وتوريد القمح.