الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

"شهرت بهم".. صانعة محتوى تثير جدلا واسعا بفيديو غير لائق مع أبنائها

هبة السيد صانعة محتوى
هبة السيد صانعة محتوى أثارت ضجة على السوشيال ميديا

أثارت هبة السيد صانعة محتوى غير مشهورة، جدلا واسعا عبر السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية، بعد بثها فيديو غير لائق مع أبنائها.

في التفاصيل، بثت صانعة المحتوى فيديو عبر “فيس بوك” تقول خلاله إنها لاحظت أفعال غريبة تبدو من أطفالها عند دخولها عليهم غرفة نومهم وتكتشف أن واحد منهم يقوم بعمل سلوك جنسي لا يليق مع أخته دون النظر لوصمة العار التي قد تلحق بأبنائها.

وفور بث الفيديو، طالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي الدولة بالتدخل والعمل على محاسبة الأم ومعاقبتها خاصة أنها ظهرت فى فيديو مع أولادها وجعلتهم يحكون ما يحدث بينهم فى تشهير واضح لهم.

وكشف المجلس القومي للطفولة والأمومة عن رصده أمس لواقعة السيدة التي شهرت بأبنائها صانعة المحتوى، مؤكدا أنه تم عمل بلاغ لخط نجدة الطفل 16000، وتم إرسال البلاغ إلى مكتب حماية الطفل بمكتب المستشار النائب العام لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

وبعد نشر فيديو الأم الذي شهرت من خلاله بأبنائها، حذر رامي الجبالي مؤسس صفحة أطفال مفقودة، من كوارث اجتماعية لابد من مواجهتها بكل حسم، وتوقف هوس صناعة المحتوى.

وكتب الجبالي: "صاحبة هذه الصورة هي هبة السيد صانعة محتوى على فيسبوك ناشرة فيديو بتتكلم فيه عن دخولها على ولادها غرفة نومهم وبتكتشف إن واحد منهم بيعمل سلوك جنسي لا يليق مع أخته.

وتابع: “الأم مصورة الأطفال وبتسألهم قصاد الكاميرا عن اللي عمله أخوهم في فيديو عشان الناس تشوفه، ومفكرتش في وصم ولادها بهذا السلوك ونسيت أنهم أطفال ولهم أصدقاء”.

وأعلن الجبالي تقديمه بلاغا ضد الأم للنيابة العامة المصرية، ومكتب حماية الطفل، وخط نجدة الطفل.

وتقدمت نهى الجندي المحامية ببلاغ إلى النيابة العامة وبلاغا آخر إلى المجلس القومي للأمومة والطفولة لمحاسبة البلوجر هبة السيد لما تسبب فيه من ايذاء لأطفالها

وقالت الجندي إن السيدة قدمت مقطع فيديو خادش للحياء لما يحتويه على ألفاظ فاضحة كما تقوم باستغلال الأطفال بأسلوب جنسي وهذا يعد انتهاك لحقوق الطفل ويعاقب عليه القانون كما يعد إتجارا بالبشر وفقا لنص المادة ٦٤ لسنه ٢٠١٠ مكافحة الاتجار بالبشر.

وتتولى الأجهزة المختصة فحص البلاغ لبيان ملابسات الواقعة وحقيقة ما ورد بالفيديو أم أنه مجرد فبركة لزيادة الريتش والمشاهدات والأرباح.