الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| بعد الإعلان عن تحريك أسعار 4 سلع تموينية.. هل يزيد سعر رغيف الخبز؟

الرئيس نيوز

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن إعلان الوزير الدكتور علي المصيلحي، عن رفع أسعار 4 سلع تموينية تدريجيًا في الفترة المقبلة، يأتي في إطار أسلوب المصارحة والمكشفة، الذي تنتهجه الدولة المصرية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء السبت، أن وزير التموين تناول خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم، كل القضايا على مستوى الأسواق والسلع.

وذكر أن «المصيلحي» تحدث عن توريد الأقماح والغلال، وأعلن أن سعر التوريد في مصر أعلى من سعر الاستيراد بالخارج؛ لتشجيع الموردين من المزارعين والتجار على توريد الأقماح، على مستوى الجمهورية.

ونوه بأن «الزيادات السعرية طرأت على كثير من الحبوب والأقماح عالميًا بما فيها الزيوت»، قائلًا إن الأمر دفع الدولة لمراجعة تكلفة تلك السلعة الاستراتيجية؛ لضمان إنتاجها واستيرادها، مع استمرار الاضطرابات في سلاسل الإمداد، وأسعار السلع عالميًا، والتغيرات في سعر الصرف.

ولفت إلى أن الزيادة المطبقة على الـ4 سلع ستكون على مراحل، مضيفًا: «هناك 4 سلع أساسية يعاد النظر في تسعيرها وهي الزيت والأرز والسكر والأجبان، وكما اتفق وصرح الوزير لا مساس بسعر الخبز الذي يكلف الدولة 90 قرشًا، في حين أن الدولة ملتزمة ببيع الرغيف بـ5 قروش للمواطن».

وأعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم تحريك بعض أسعار السلع التموينية خلال أيام تدريجيا وفقا لسعر التكلفة، مضيفًا أن ذلك يأتي حفاظا على حق المواطن حتى تصل السلعة إلى المواطن.