الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

«الصحة»: الرئيس السيسي وجه برفع درجة الاستعداد منذ بدء الأزمة السودانية

الرئيس نيوز

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، برفع درجة الاستعداد، منذ اندلاع الأزمة السودانية، سواء للأشقاء في السودان، أو النازحين عبر المنافذ الحدودية بين مصر والسودان.

وأضاف عبدالغفار، في مداخلة هاتفية لبرنامج “التاسعة”، المعروض عبر شاشة القناة الأولى المصرية، أنه تم رفع درجة التأهب في المستشفيات بمحافظة أسوان، وعلى رأسها مستشفى أبوسمبل والصداقة التخصصي، والمستشفى الجامعي، لافتًا إلى نقل 35 من المرضى بعد توقيع الكشف الطبي عليهم في المستشفيات، خرج منهم 24 بعد تلقيهم العلاج والخدمة الصحية، والبقية يتلقون العلاج، بينهم حالتان في الرعاية المركزة.

وأوضح: "تم رفع درجة الاستعداد في جميع المنافذ، في المطارات والمنافذ البحرية والبرية، خصوصًا في المنفذين البريين، باعتبارهما أكثر المنافذ استقبالا للنازحين، سواء كانوا مصريين أو سودانيين أو رعايا الدول الأخرى".

وقال عبدالغفار: "إن هناك زيادة في عدد الأطقم الطبية والعاملين في المنافذ، بالإضافة إلى توفير الأدوية والمستلزمات، والفحص الطبي الشامل لكل القادمين من خلال عيادات الحجر الصحي، وزيادة العيادات المتنقلة، من 5 إلى 10 عيادة في المنفذين، فضلًا عن توفير التطعيمات، لتوفير التأمين الصحي للقادمين".