الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

محمد منير: شعرت بالأمان في العريش وسأغني للوطن إلى النهاية

محمد منير
محمد منير

أكد الفنان محمد منير؛ أن الشعب المصري بأكمله ضد الإرهاب مشيرا إلى أنه يعد أحد أبناء المحافظات الحدودية التي عانت الكثير.

وقال منير في مداخلة هاتفية مع برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "أنا سعيد بلقاء أمبارح في العريش لأن العريش بقالها 18 سنة لم ترى حد؛ والوطن اغنية والأغنية وطن؛ أنا سعيد وفخور أني كنت أمبارح في العريش واستقبال الجمهور ليا كان جميل وحميد والشعب هناك عطشان للفن والغناء ودي سمة مصر طول عمرها".

وأضاف: "العريش وطن لينا كأني بتمشي في شوارع أسوان أو القاهرة والحمد لله أن الدولة وصلت إلى مستوى أنها تحارب الإرهاب البشع وأنا شعرت بالأمان 100% ولا إرهاب والمدينة أمنة وجميلة وكنت في غاية السعادة".

وتابع: "أنا وهبت عمري و70% من مشوار حياتي الغنائية للوطن؛ وغنيت للوطن لأنه كان قضيتي الأولى والأخيرة وسأظل أغني للوطن إلى مالا نهاية".

وأحيا الفنان محمد منير حفلًا جماهيريا في مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء المصرية، الخميس، ضمن احتفالات عيد تحرير سيناء.

وأشعل منير حماس جمهوره السيناوي خلال حفله الاستثنائي في مدينة العريش، منذ لحظة صعوده على المسرح المكشوف بحرم جامعة سيناء وسط حفاوة كبيرة من الجمهور.

وبلغ عدد حضور الحفل نحو 5 آلاف مشارك، وبدأ محمد منير يشدو بأشهر أغنياته وكانت البداية بأغنية "يا عروسة النيل"، ونقل الحفل على الهواء مباشرة عبر قناة "الحياة".

وشهد حفل محمد منير في العريش حضورًا رسميًا، تمثل في محافظ شمال سيناء اللواء محمد شوشة ووزراء التنمية المحلية والشباب والرياضة والثقافة والتضامن الاجتماعي.

وعلى خشبة المسرح، وجه محمد منير رسالة إلى أبناء سيناء، معربًا من خلالها عن سعادته بالغناء على "أرض الفيروز": "فخور بالغناء على أرض سيناء، ونحمد الله أننا تخلصنا من الإرهاب".

وأشاد منير باللهجة النوبية، مشيرًا إلى الدور المؤثر الذي قامت به في حرب أكتوبر المجيدة، مضيفًا: "النوبيين جننوا الإسرائليين في حرب 73 باللهجة النوبية اللي ما حدش كان فاهمها غيرنا".

وشهد حفل محمد منير في العريش مشاركة الشاعر هشام الجخ بفقرة، كما قدم الفنان هيثم نبيل أغنيتين هما: "وطن واحد" و"سيناء"، كما شارك المنشد محمود التهامي بفقرة إنشاد ديني.