الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

مواعيد مباريات ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023

مواعيد مباريات ربع
مواعيد مباريات ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023

مواعيد مباريات ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023.. يبحث الكثير من عشاق كرة القدم في مصر والقارة السمراء عن مواعيد مباريات ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023، عقب نهاية الجولة الأولي من منافسات الدور الربع النهائي من عمر البطولة.

مواعيد مباريات ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023

وتوج اللاعب محمد عبد المنعم مدافع النادي الأهلي المصري، بجائزة "رجل" منافسات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعدما قاد فريقه لفوز ثمين على نظيره الرجاء المغربي بهدفين دون رد، على استاد القاهرة.

وعبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قال الاتحاد الإفريقي لكرة القدم: "عرضية متقنة.. رأسية لا مثيل لها، هدف محمد عبدالمنعم في مرمى الرجاء هو الأفضل في ذهاب الدور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا".

وجاءت نتائج مباريات ذهاب ربع نهائي دورى أبطال أفريقيا:

الأهلى المصري (2 – 0) الرجاء المغربي

سيمبا التنزاني (1 – 0) الوداد المغربي

شبيبة القبائل الجزائري (0 – 1) الترجى التونسي

شباب بلوزداد الجزائري (1 – 4) صن داونز الجنوب إفريقي

وتقدم نجم صن داونز الجنوب أفريقى بيتر شالوليلي، صدارة ترتيب هدافى دورى أبطال أفريقيا بالتساوى مع حمزة خابا نجم الرجاء المغربي برصيد 5 أهداف لكل منهما عقب نهاية مباريات ذهاب ربع نهائي البطولة.

وسجل بيتر شالويلى، ثنائية في فوز صن داونز على شباب بلوزداد الجزائرى بنتيجة (4-1) في الجزائر؛ ليرفع رصيده إلى 5 أهداف، بعدما سبق له تسجيل ثلاثية في مرحلة المجموعات.

وجاء ترتيب هدافى دورى أبطال أفريقيا:

1- بيتر شالويلي – صن داونز – 5 أهداف
2- حمزة خابا – الرجاء – 5 أهداف
3- محمود كهربا – الأهلي – 4 أهداف
4- كاسيوس مايلولا – صن داونز – 4 أهداف
5- مكابي ليليبو – الهلال – 4 أهداف
6- كلاتوس شاما – سيمبا – 4 أهداف
7- حسين الشحات – الأهلي – 3 أهداف
8- بولي جونيور سامبو – الوداد – 3 أهداف

وأعلن «الكاف»، عن التشكيل المثالي لذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا، والذي شهد وجود رباعي الأهلي، محمد عبد المنعم ومحمد هاني ومروان عطية وحمدي فتحي.

التشكيل المثالي لذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا:

حراسة المرمى: معز بن شريفية (الترجي التونسي).
خط الدفاع: محمد هاني (الأهلي)- إينونجا (سيمبا)- محمد عبد المنعم (الأهلي)- موديبا (صن داونز).
خط الوسط: مروان عطية (الأهلي)- حمدي فتحي (الأهلي)- موكوينا (صن داونز).
خط الهجوم: بن حمودة (الترجي)- بيتر شالوليلي (صن داونز)- بيلكي (سيمبا).

ويستعد النادي الأهلي، لخوض مباراة حاسمة أمام الرجاء المغربي، على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء؛ للحصول على بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتنطلق صافرة بداية مباراة العودة بين الأهلي المصري والرجاء المغربي فى تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، السابعة مساءً بتوقيت المغرب، الحادية عشر بتوقيت أبوظبي.

كما يستقبل الوداد المغربي ضيفه سيمبا التنزاني، يوم الجمعة القادمة الموافق 28 أبريل الجاري، على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت (غرينيتش+1)، علما أن لقاء الذهاب بين الفريقين كان قد انتهى لصالح النادي التنزاني (0-1).

اقرأ أيضًا

موعد مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي فى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 

وسيلتقي فريق الترجي التونسي، مع نظيره شبيبة القبائل الجزائري، يوم السبت المقبل الموافق 29 أبريل الجاري، على أرضية حمادي العقربي في رادس، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، علما أن لقاء الذهاب بين الفريقين كان قد انتهى لصالح النادي التونسي (1-0).

فيما يدخل فريق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، مباراة سهلة أمام نظيره شباب بلوزداد الجزائري، يوم السبت المقبل الموافق 29 أبريل الجاري، على أرضية ملعب لوفتوس فيرسفيلد معقل الفريق الجنوب إفريقي، في تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة، علما أن لقاء الذهاب بين الفريقي كان قد انتهى لصالح صن داونز (1-4).