الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

آدم الشرقاوي: لا أعرف سبب تأجيل طرح "5 جولات".. وتخوفت من تقديم الكوميديا في "1000 حمد الله على السلامة" (حوار)

الرئيس نيوز

النجم الشاب آدم الشرقاوي لـ"الرئيس نيوز":

  • سأعيد تجربة الكوميديا ومحمد ثروت وشيماء سيف ساعدوني كثيرا 
  • ساعدت مايان السيد في الحديث "عربي مكسر"
  • يسرا لم تفقد شغفها بالتمثيل رغم مسيرتها الكبيرة 
  • فيلم "5 جولات" يدور حول "MMA" وهذه النوعية تقدم في مصر لأول مرة
  • أتمنى العمل مع المخرج مروان حامد وياسمين عبدالعزيز وماجد الكدواني
  • أحلم بتقديم شخصية الإسكندر الأكبر أو البرنس نسيم

يواصل النجم الشاب آدم الشرقاوي مسيرته الفنية في مصر، بعدما حصد نجاحا كبيرا من النجمة مني زكي في مسلسل "لعبة نيوتن" عام 2021، ومن بعدها بدأ مسيرته في مصر بعدة أعمال أخرى، يعد أخرها مشاركته في بطولة مسلسل "1000 حمد الله على السلامة" مع النجمة يسرا في موسم دراما رمضان المنقضي، كما ينتظر عرض فيلمه الجديد "5 جولات"، والذي كان من المفترض طرحه بموسم عيد الفطر السينمائي، قبل أن تقرر الشركة المنتجة تأجيله.

وحول أسباب تأجيل طرح الفيلم، وتفاصيل مشاركته مع يسرا في الموسم الدرامي الرمضاني المنقضي، وطموحاته المستقبلية، أجرى "الرئيس نيوز" حوارا مع آدم الشرقاوي. إلى نص الحوار..

بداية ما السبب في تأجيل عرض فيلم "5 جولات" برغم الإعلان مسبقا عن طرحه بموسم عيد الفطر السينمائي؟

حقيقة لا أعرف السبب الحقيقي لتأجيل طرح الفيلم، وكنت أنتظره بفارغ الصبر، لأنه أول تجاربي السينمائية الموسعة في مصر، وما سمعته أن الشركة فضلت التأجيل لتجنب موسم الامتحانات الذي ينطلق في مصر عقب إجازة عيد الفطر، خاصة أن الجمهور المستهدف من الفيلم هو جمهور الطلبة سواء في المدارس أو الجامعات، وفي النهاية الأمر متروك للشركة المنتجة في تحديد موعد طرح الفيلم، وفق الخطة التي تضعها الشركة، ولا علاقة للممثلين بهذا الأمر.

وماذا عن تفاصيل الفيلم.. وأسباب تحمسك للمشاركة؟

الفيلم يطرح قصة تدور حول رياضة "MMA" العالمية، وهو أول عمل من نوعه في مصر يتطرق لهذا الأمر، ومتحمس جدا لمشاهدة الفيلم، وما جعلني أتحمس للمشاركة به هو قصته الجديدة تماما على السينما المصرية، وأيضا فريق العمل المشارك، وحقيقة أشعر بقلق شديد من التجربة، وأتمنى نجاحها، وسعدت بوجود النجم ماجد المصري وصديقي نور النبوي والفنانة عايدة الأيوبي ومصطفى درويش و"الرابر" أرسينك.

كيف تقيم تجربتك في مسلسل "1000 حمد الله على السلامة"؟

الحمدلله سعيد جدا بالتجربة، وهي أول تجربة كوميدية أشارك بها، وكانت مميزة جدا مع نجوم كبار، وبرغم تخوفي في البداية من الاتجاه لعمل كوميدي، إلا أن ردود الفعل كانت إيجابية جدا من الجمهور، وأعتقد أنني سأكرر تجربة الكوميديا في أعمال أخرى.

كيف كانت الاستعدادات لشخصية سامح في المسلسل؟

الاستعدادات كانت مع المخرج عمرو صلاح، هو الذي رسم تفاصيل الشخصية معي منذ البداية، وأحببت شخصية "سامح"، فهي مختلفة وجديدة على الدراما المصرية، والفكرة كلها جديدة وغير تقليدية، وبرغم أنني كنت قلق من تقديم الكوميديا وأتخوف من الظهور "دمي ثقيل"، ولكن شعرت بأمان وثقة مع المخرج عمرو صلاح، فهو مبدع وفاهم كوميديا، وأضاف لي الكثير.

هل كانت اللكنة التي تتحدث بها سهلة عليك.. بحكم معيشتك في الخارج سنوات طويلة؟

بالطبع ساعدتني كثيرا، لأن الشخصية نفسها لشاب عائد من كندا ويزور مصر لأول مرة، وهذا ساهم في تسهيل الأمر بشكل كبير، وكان فريق العمل يعتبروني "ريفرنس" لهم، وبالفعل ساعدتهم كثيرا في نطق العربي بلكنة المغتربين (عربي مكسر)، وكانت مايان السيد دائما تسألني عن طريقة نطق الكلمات وأساعدها في هذا الأمر.

هل الكوميديا أصعب من الأدوار الدرامية والتراجيديا؟

بالطبع الكوميديا أصعب كثيرا، وفي أول يوم تصوير كنت خائف جدا ومرعوب، ولكن عندما يكون معك نجوم في الكوميديا فلا يمكن أن تخشى تقديمها، حقيقة وجود محمد ثروت وشيماء سيف ساعدني كثيرا، وكنت أتعجب من جدعنتهم ومساعدتهم لنا، حتى أنهم كانوا يقولوا لنا "افيهات" عندما نتوه أو نتوقف في منطقة معينة خلال التصوير، ووجودهم معنا ساعدنا كثيرا في العمل، لأنهم كانوا يساعدونا في الافيهات والحركات وكل شئ، وهذا ساهم كثيرا في وجود روح الجماعة التي ظهرت للجمهور على الشاشة، وكأننا جميعا أسرة واحدة، حتى عنبة أيضا دمه خفيف وكان يساعدني كثيرا.

كيف كان التعاون مع النجمة يسرا؟

يسرا من أطيب وأجمل الناس الذين قابلتهم في الوسط الفني، فهي تهتم جدا بكل تفاصيل العمل، وتستهدف تقديم وجبة فنية دسمة للجمهور، واكتشفت أنها برغم مسيرتها الطويلة والكبيرة ونجاحاتها المتعددة، فهي تعمل وكأنها تقوم بأول بطولة، ولديها شغف كبير للتمثيل والنجاح، فدائما أجد بعض النجوم عندما يحققوا نجاح يفقدوا الشغف، ولكنها لم تفقده يوما، وهذا ما تعلمته منها، هي فنانة مختلفة وبرغم كونها نجمة كبيرة صاحبة مسيرة طويلة مليئة بالنجاح والجماهيرية، ولكنها دائما تهتم بتقديم عمل جيد للجمهور ولا تنظر خلفها.

هل تتمنى تقديم شخصية معينة في المستقبل؟

حقيقة أتمنى تقديم الأدوار التي تتناسب مع جمهور الشباب، ولكن حين سألتني السؤال تبادر إلى ذهني شخصية الإسكندر الأكبر، فهو شخصية تستحق تقديم عمل ضخم عنه، لديه تاريخ كبير جدا برغم أنه مات صغيرا وعمره 30 عاما، وأيضا أتمنى تقديم شخصية البرنس نسيم، لأن قصة حياته مليئة بالأحداث الدرامية.

هل تابعت دراما رمضان أم انشغلت بالتصوير فقط؟

بالطبع تابعت محمد فراج في مسلسل "حرب" ومنى زكي في مسلسل "تحت الوصاية" وتابعت أحمد مكي في "الكبير أوي"، وحاليا اتابع باقي الأعمال.

مع من تتمنى العمل في الفترة المقبلة؟

أتمنى العمل مع ماجد الكدواني وياسمين عبدالعزيز، ومن المخرجين أتمنى العمل مع كاملة أبوذكري، وعمرو سلامة ومروان حامد، وأتمنى تكرار العمل مع تامر محسن وعمرو صلاح.