الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

doha expo 2023 تطوع.. تعرف على التفاصيل

doha expo 2023 تطوع
doha expo 2023 تطوع

doha expo 2023 تطوع.. يبحث العديد من الشباب عبر محركات البحث الشهيرة "جوجل" عن doha expo 2023 تطوع، خاصة وأنه يتيح إمكانية التطوع للشباب في جميع أنحاء الدول العربية وليس دولة قطر فقط.

doha expo 2023 تطوع

وكانت قد أطلقت دولة قطر مؤخرًا، مبادرة تطوعية باسم الدوحة اكسبو 2023، والتي تهدف إلى زيادة الاستدامة الخضراء والوعي البيئي من خلال تحويل الأراضي الصحراوية إلى أراضي خضراء من جهة، وتحقيق تنمية مهنية للشباب من جهة أخرى.

كما سيحصل جميع المقبولين في مبادرة doha expo 2023 التطوعية، على  راتب شهري ثابت مع مكافأت وشهادة خبرة مقدمة من دولة قطر، وهذا ما سيزيد من فرصهم في أسواق العمل.

ويجب على الشاب المتطوع، الدخول إلى منصة اكسبو قطر والتسجيل بها، دون الحاجة للغة (Language) أو درجة جامعية محددة، ثم يقوم بإدخال كافة البيانات الشخصية في استمارة التسجيل والتأكد منها بشكل صحيح، ومن بعدها يقوم بالنقر على أيقونة تسجيل وانتظار الموافقة على طلب تسجيله.

شروط تسجيل المتطوعين في doha expo 2023

يجب أن يكون المتقدم سليم صحيًا ولا يعاني من أي أمراض مزمنة.
أن يكون المتقدم حاصلًا على شهادة ثانوية.
يجب أن يكون المتقدم غير ملاحق أمنيًا أو لديه سجل إجرامي.
أن يقوم المتقدم بتقديم طلب التطوع عبر استمارة تسجيل المتطوعين في الموقع الرسمي حصرًا.

خطوات التسجيل في doha expo 2023

يجب على المتقدم الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالتطوع في اكسبو الدوحة 2023 عبر الرابط التالي https://www.dohaexpo2023.gov.qa/qa/
بعد ذلك التوجه إلى استمارة التسجيل وكتابة الاسم الثلاثي وتحديد العمر ومكان السكن بالتفصيل ورقم السكن وغيرها من البيانات المطلوبة.
ثم يجب إدخال البريد الإلكتروني الخاص بالمتقدم، وكتابة الرمز البريدي للمنطقة التي يعيش بها.


بعد ذلك يجب على المتقدم الإجابة عن بعض الأسئلة التي سيتم طرحها له.
بعد إتمام كافة البيانات المطلوبة والتأكد من صحتها، قم بالضغط على أيقونة تسجيل.

هذا وتوجد عدة مجالات للتطوع في برنامج doha expo 2023 من أبرزها الاهتمام باستدامة المساحات الخضراء، والعمل على زيادة الوعي البيئي، بالإضافة للمجالات التكنولوجية والهندسية، حيث ستنطلق العمل بها من تاريخ 2\10\2023 وحتى تاريخ 28\3\2024.

ويقام معرض إكسبو 2023، في الدوحة للبستنة بحديقة البدع، وهي أحد أكثر الأماكن العامة المحببة للذات بقلب مدينة الدوحة، وسوف يغطي مساحة ستزيد عن 150 هكتارًا، وسوف يتم تقسيمها إلى عدد 3 مناطق فرعية، حيث أن المنطقة الدولية ستكون بوابة المعرض والنقطة المحورية لجميع الفعاليات التي سوف يتم إطلاقها طوال فترة الانعقاد.

مزايا برنامج إكسبو قطر 2023

سيتم استغلال جميع الأراضي الصحراوية المتاحة من خلال إنشاء معرض يسمى “البستنة”، وتطوير وابتكار العديد من الأدوات والمعدات للزراعة.
مشاركة قطاع البستنة العالمي في البحث عن حل لمشكلة التصحر.
جعل قطر دولة خضراء لا صحراء.

اقرأ أيضًا

تعرف على موعد التوقيت الصيفي في مصر 2023