الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

عاجل| بـ 35 جنيها.. توقعات خفض الجنيه تدفع سعر الدولار للتراجع في السوق السوداء

سعر الدولار اليوم
سعر الدولار اليوم الإثنين 24-4-2023

تراجع سعر الدولار في السوق السوداء مع هدوء التعاملات بالتزامن مع أجازة عيد الفطر المبارك، مسجلا بحسب متابعون في السوق 35 جنيها مقابل تعاملات سابقة بـ37 و38 جنيها.

سعر الدولار في السوق السوداء 

وتوقعت مصادر تحدثت لـ"الرئيس نيوز"،  اختفاء السوق السوداء حال تحسن موقف التدفقات النقدية وحل أزمة نقص الدولار.

وأشارت المصادر إلى أنه يتوقع استمرار حالة الهدوء في تعاملات السوق السوداء حتى بيان اتجاه سعر الجنيه مقابل الدولار وسط ترقب لتخفيض سعر الجنيه الفترة المقبلة. 

وواصل سعر الدولار استقراره في البنوك على مدار الإسبوعين الماضيين مع توقعات بارتفاع سعرالدولار إلى مستوى 34 جنيه الفترة المقبلة.

خفض مرتقب للجنيه 

 توقعت المؤسسات المالية تخفيض قيمة الجنيه إلى مستوى قياسي جديد خلال الأيام المقبلة، وذلك بعدما سجل في العقود الآجلة 44 جنيها مقابل 42.9 جنيها الأسبوع الماضي.

وقالت د. سهر الدماطي الخبيرة المصرفية لـ"الرئيس نيوز"، إن التوقعات تشير إلى خفض قيمة الجنيه الفترة المقبلة في ظل نقص العرض من العملات الأجنبية، فضلا عن توقعات رفع الفائدة الأمريكية الأمر الذى سيدفع نحو خروج الاستثمارات الأجنبية من مصر.

وأكد هاني جنينه الخبير الاقتصادي لـ"الرئيس نيوز"، أن هناك تحركات في سعر الصرف وصعود مرتقب لسعر الدولار مقابل الجنيه بسبب ارتفاع قوى للطلب على العرض مع وجود ضغوط لزيادة الاستيراد لتشغيل المصانع.

وقال د. مدحت نافع الخبير الاقتصادي لـ"الرئيس نيوز"، إن الجنيه سيقوم بحركات تصحيحية مقابل الدولار في ظل استمرار حالة الارتباك العالمي وصعود سعر الفائدة العالمية وتحركات البنوك المركزية لإنقاذ اقتصاداتها. 

ارتفاع الدولار أمام الجنيه

وتوقع بنك الاستثمار “جولدمان ساكس” ارتفاع الدولار أمام الجنيه في النصف الأول من العام لتصفية السوق السوداء قبل أن يتراجع السعر تدريجيا في النصف الأخير.

وأضاف البنك أن التزامات مصر الخارجية تتراوح بين 2.5 و3 مليارات دولار ستدفع نحو تحريك سعر الجنيه مقابل الدولار لاجتذاب حائزى العملة الأجنبية، وزيادة تحويلات المصريين بالخارج من خلال استهدافهم بأوعية إدخارية مغرية.