الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الآن.. رابط نتيجة اختبارات الرواق الأزهري عبر بوابة الأزهر الإلكترونية

نتيجة اختبارات الرواق
نتيجة اختبارات الرواق الأزهري عبر بوابة الأزهر

يبحث الكثير من العاملين في الأزهر الشريف عن رابط نتيجة اختبارات الرواق الأزهري عبر بوابة الأزهر الإلكترونية، بعد أن اعتمدها الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر بنسبة نجاح بلغت 82%.

نتيجة اختبارات الرواق الأزهري عبر بوابة الأزهر الإلكترونية 

واعتمد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف يوم الأربعاء الماضي، الموافق 28 رمضان 1444هـ، نتيجة اختبارات العلوم الشرعية والعربية، والتي تقدم لأدائها 6700 دارسٍ في جميع المراحل والمستويات.

وأشار الدكتور محمد الضويني، إلي أنه تم توزيع جميع دارسين مراحل ومستويات برواق العلوم الشرعية والعربية؛ التمهيدية والمتوسطة والتخصصية على 27 مقرًّا بجميع محافظات الجمهورية.

وبدوره، أكد الدكتور عبد المنعم فؤاد المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، إن هذا الموسم لرواق العلوم الشرعية والعربية قد اتسم بالإقبال المتزايد من الدارسين، مقارنة بالموسمين السابقين.

وأوضح الدكتور هاني عودة مدير عام الجامع الأزهر، أن فترة الاختبارات امتدت لمدة 20 يوما، حيث يبلغ مجموع مواد الرواق في جميع مراحله وتخصصاته 115 مادة، وتم توزيع الدارسين على جميع فروع محافظات الجمهورية تيسيرًا عليهم.

وأعلن الجامع الأزهر الشريف عن رابط الاستعلام عن النتيجة؛ تيسيرًا على الدارسين، حيث يمكنهم الدخول عبر الرابط التالي: https://service.azhar.eg/Services/result.html?fid=223

وتأتي هذه الاختبارات برعاية كريمة من فضيلة أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وباعتماد أ.د.محمد الضويني وكيل الأزهر، وبإشراف الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، ود. هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر.

وكانت قد أعلنت الإدارة العامة للجامع الأزهر، عن فتح باب التقدم للراغبين في العمل كمحفظين للقرآن الكريم بفروع الأروقة الأزهرية على مستوى الجمهورية، من العاملين في الأزهر الشريف، في الفترة من يوم الخميس 9 مارس 2023م، وحتى يوم الجمعة 24 مارس 2023م، وفق عدد من الضوابط والشروط المعلنة.

شروط وظائف الرواق الأزهري:

ـ حفظ القرآن الكريم كاملًا.

- إجادة أحكام التجويد نظريًّا وعمليًّا.

- أن يكون المتقدم من العاملين في الأزهر الشريف.

- اجتياز الاختبارات المُقررة والمقابلة الشخصية.

- يتم تسكين الناجحين وفقًا لاحتياجات كل مركز، وفي حالة زيادة أعداد الناجحين عن الاحتياجات تكون الأولوية للأعلى درجة.

كما أعلن الجامع الأزهر، أنه ستتم مكافأة المقبولين للعمل وفقًا للوائح المالية المعمول بها والمعتمدة من السلطات المُختصة، على أن يتم تسكين الناجحين وفقًا لاحتياجات كل مركز، وفي حالة زيادة عدد الناجحين تكون الأولوية للحاصلين على أعلى الدرجات.

اقرأ أيضًا

تحميل نماذج امتحانات لغة عربية للصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2023