الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

شاشات وإذاعات الوطنية للاعلام تحتفل بعيد الفطر المبارك.. الخريطة الكاملة

الرئيس نيوز

أعدت قطاعات الهيئة الوطنية للاعلام خريطة برامجية متميزة ومتنوعة للاحتفال بعيد الفطر المبارك، عبر إذاعاتها وقنواتها المختلفة لتتناسب مع كافة الأعمار وترضى جميع الأذواق

و جاءت كالتالى:
يحتفل قطاع التليفزيون  عبر شاشاته بخريطة متنوعة جاءت كالتالي:
القناة الثانية
حيث طوعت القناة برامجها اليومية المختلفة احتفالًا بعيد الفطر المبارك منها شباب على الهواء، زينة، طعم البيوت، مصر جميلة، كما تذيع القناة خلال أيام العيد العديد من الأفلام العربية والمسرحيات الكوميدية منها في السادسة صباحًا أفلام من عظماء الإسلام، الستات، إخواته البنات، الشيطانة التي أحبتني، صباح الخير يا زوجتي العزيزة.
وفي الثالثة عصرًا أفلام إسماعيل يس في البوليس، واحدة بواحدة، لعبة الست، بشرة خير، سمراء سيناء، أما بالنسبة لسهرة العيد ففي الساعة العاشرة مساءً نلتقي مع عدد من المسرحيات الكوميدية على مدار أيام العيد وهي مسرحيات: شاهد ماشفش حاجة، مطار الحب، سك على بناتك، الدلوعة، مدرسة المشاغبين.

الفضائية المصرية
تحتفل القناة عبر شاشتها بالعديد من البرامج والأفلام والمسرحيات الكوميدية، وجاءت كالتالي: ففي الساعة العاشرة والنصف صباحًا وبدءً من السبت نلتقي مع أفلام سلامة في خير، عفريتة إسماعيل يس، يا حلاوة الحب، أيام السادات، أما في الثانية والنصف ظهرًا نلتقي وعدد من المسرحيات الكوميدية بدءً من يوم الجمعة وهي مسرحيات: سيدتي الجميلة، موسيقى في الحي الشرقي، ريا وسكينة، العيال كبرت، إلا خمسة، أما في السهرة وفي العاشرة مساءً نلتقي مع الفيلم العربي منها صعيدي رايح جاي، تايه في أمريكا، البنات عايزة إيه.

قطاع قنوات النيل المتخصصة

كم أعدت قطاع قنوات النيل المتخصصة خريطة للاحتفال بعيد الفطر  من خلال تطويع العديد من برامج شاشاته المتنوعة احتفالًا بعيد الفطر المبارك حيث جاءت الخريطة كالتالي:
قناة نايل كوميدي 
في السابعة مساءً تذيع القناة أفلام تيمور وشفيقة، واحدة بواحدة، ابن حميدو وذلك على مدار أيام العيد، وفي الحادية عشرة مساءً تذيع القناة عدد من المسرحيات جاءت كالتالي: ريا وسكينة، لعبة الست، حزمني يا.
نايل لايف
تذيع القناة في الثامنة مساء أول أيام العيد الفيلم العربي "الجزيرة"، وبدءً من السبت ثاني أيام العيد وفي العاشرة مساءً نلتقي مع عدد من المسرحيات الكوميدية منها العيال كبرت، هاللو شلبي، الهمجي، وفي السادسة صباحًا نلتقي مع عدد من الأفلام العربية منها ابن حميدو، تجيبها كده تجيلها كده هي كده، سلامة في خير.
نايل سينما
يوم الجمعة: ليلة عسل، كان يوم حبك، البنات عايزة إيه، الجزيرة، ياقوت.
يوم السبت: نشاطركم الأفراح، آي آي، آيس كريم في جليم، تيمور وشفيقة، إسماعيل يس في السجن.
يوم الأحد: فيفا زالاطا، سلام يا صاحبي، عنتر شايل سيفه، قبلات مسروقة، المراهقات.
يوم الاثنين: ألف بوسة وبوسة، اخواته البنات، تايه في أمريكا، حرب الفراولة، جواز في خطر.
يوم الثلاثاء: اللعب على المكشوف، تجيبها كده تجيلها كده هي كده، الراقصة والسياسي، صعيدي رايح جاي، أزمة سكن.
النيل الثقافية
في الثانية ظهر كل يوم تعرض القناة مسرحية أنا وهو وسموه، رجل القلعة، حالة حب، وفي الحادية عشرة مساءً وفي السهرة مسرحية أخرى منها سكة السلامة، موسيقى في الحي الشرقي، أهلًا يا بكوات.

ماسبيرو زمان
تحتفل القناة بإذاعة عدد من الأفلام والمسرحيات طوال ايام العيد  منها: في الثانية ظهرًا مسرحيات: شارع محمد علي، سنة مع الشغل اللذيذ، موسيقى في الحي الشرقي، أما في السهرة فنلتقي مع الفيلم العربي في الثانية عشرة منتصف الليل مع أفلام: طأطأ وريكا وكاظم بيه، آي آي، كدبة أبريل.

القنوات الإقليمية تحتفل بعيد الفطر المبارك بخريطة برامجية متميزة ومتنوعة


يحتفل قطاع القنوات الإقليمية بقنواته المختلفة بعيد الفطر المبارك من خلال خريطة برامجية متنوعه لترضى كافه الأذواق علي مدار أيام العيد  ، ويتخلل البرامج إذاعة البروموهات والتنويهات الخاصة بتلك المناسبة  علي مدار ايام العيد، ويتم إذاعة الأفلام الدرامية، والمسرحيات الكوميدية، الأغاني الخاصة بمظاهر واحتفالات العيد، بالإضافة لعرض الحفلات الغنائية والموسيقية مثل حفلات الموسيقار عمر خيرت، كما تتضمن الخريطة العديد من البرامج والفقرات المفتوحة، وفيما يالي استعراض لما تقدمه قنوات القطاع..

قناة  القاهرة
تذيع عدد من الأفلام العربية  مثل: تيمور وشفيقة، المحفظة معايا،اخواته البنات. وتذيع المسرحيات الكوميدية في السهرة: تخاريف، حزمني يا، موسيقي في الحي الشرقي.
قناة القنال: 
تذيع القناة في فترة الظهيرة عدد من المسرحيات الكوميدية مثل: صفقة بمليون دولار، شاهد ما شفش حاجة، علشان خاطر عيونك، الواد الجن، افلام السهرة مثل: الحب الاول، البنات عاوزة ايه، عنتر شايل سيفه، قباني في الظلام 
قناة الاسكندرية 
تذيع القناة العديد مسرحيات كوميدية مثل:ريا وسكينه، العيال كبرت، اخويا هايص وانا لايص، انها حقا عائلة محترمة، كما تعرض عدد من الأفلام مثل: فيلم حرب الفراولة، طأطأ وريكا وكاظم بيه، فيلم الراقية والطبال، فيلم البنات عايزة ايه. 
قناة الدلتا
تذيع عدد من الفترات المفتوحة مثل: حياة كريمة،علشان بكرة،نهار جديد، امل المستقبل.
قناة طيبة
تعرض القناة عدد من مسرحيات الاستعراضية والكوميدية مثل: مسرحية شارع محمد علي،مسرحية الهمجي، مسرحية راقصة قطاع عام، مسرحية هالو شلبي، الأفلام الكوميدية مثل: فيلم صعيدي رايح جي، حنفي الأبهة، فيلم تيمور وشفيقة، فيلم جنون الحياة.
قناة الصعيد 
تذيع افلام في فترة الظهيرة مثل: فيلم جحيم تحت الماء، فيلم اقوي الرجال، فيلم المجانين في نعيم، فيلم حنفي الابهة.
 

احتفال إذاعة الشبكة الثقافية بعيد الفطر المبارك
 


- البرنامج الإنجليزي
فقرات مفتوحة خلال اليوم تتناول ابراز أهمية الأعياد في الإسلام وحكمتها كمظاهر للفرحة والتكافل بعد أداء العبادات مع استقبال المكالمات الهاتفية من المستمعين للتهنئة بالعيد والاستماع الي احدث الاغنيات.
- البرنامج الفرنسي
"استعراض الصباح" فترة مفتوحة بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر المبارك من خلال استقبال مكالمات من المستمعين وفقرات حول مظاهر ودلالات احتفال المصريين بعيد الفطر المبارك.
- البرنامج الثقافي
برنامج ثقافات حول العالم حلقة خاصة عن احتفال بعض البلدان بهذه المناسبة.
 

احتفال إذاعة الشرق الأوسط بعيد الفطر المبارك
"تريند العيد"  فترة مفتوحة تتضمن الاخبار الفنية المختلفة علي صفحات الجرائد والمواقع والتي حققت نسبه عالية من المتابعة. 
"نجوم العيد" فترة مفتوحة تتضمن لقاءات مع الكبار مع النجوم الذين امتعونا طوال شهر رمضان.
"غنوه عيد" فترة مفتوحة تتضمن لقاءات علي الهواء مع احد المطربين الشباب للغناء مع المستمعين وأيضا لقاءات مع بعض الشعراء والملحنين عن أغاني العيد.
"منيو العيد" فترة مفتوحة تتضمن لقاءات مع شيف لتقديم اكلات خفيفة ومختلفة لايام العيد
"احلي الأوقات" فترة مفتوحة تتضمن مشاركات المستمعين لاختيار نجوم رمضان من خلال الاعمال الدرامية التي عرضت خلال الشهر الكريم.