السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أحمد موسى يحذر من الشائعات بشأن تواجد القوات المصرية في السودان

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن الحرب الحديثة تعتمد على وسائل الإعلام والدعاية والشائعات، مشددا على الالتزام بالبيانات الرسمية فقط في الحصول على المعلومات.

وقال موسى خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "ما يجري في السودان يهم كل مواطن عربي.. يهم مصر.. ويهم 400 مليون عربي ويهم العالم.. رجاء لما تلاقي فيديو أو صورة تعامل معاها بمنتهي الوعي والمسؤولية".

وأضاف: "بنتكلم عن مصر، انتوا عارفين في حاجات خبيثة وعارفين اللي وراها وعارفين الأهداف من نشر الصور والفيديوهات، كن على ثقة في بلدك وقيادتك وجيشك وأبطالك؛ احنا مع اشقائنا في السودان في مناورات وتدريب مشترك وعندنا أبطال موجودين في التدريب المشترك مع السودان وقاعدين في قاعدة مروي شمال السودان".

وتابع: "ما يجري بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع؛ يترأس الجيش الفريق البرهان وقوات الدعم السريع الفريق حمديتي، لازم ناخد بالنا ونخلي بالنا؛ والعقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ المتحدث العسكري أصدر بيان النهاردة".

وواصل: "البيان أكد أن القوات المسلحة المصري تتابع عن كثب الاحداث الجارية داخل الأراضي السودانية وفي إطار تواجد قوات مصرية مشتركة لاجراء تدريبات مع نظرائهم في السودان؛ هنا الكلام واضح موجودين هناك عشان عندنا تدريب مع اشقائنا في السودان؛ متجريش وراء الشائعات خليك مع الحقائق".

وأوضح: "الحرب من الصبح حرب معلومات؛ وفوق كل دة معلومات ضلال واستخدام وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي عشان تعرفوا الحروب الحديثة موجودة في الفضاء الالكتروني عشان الدعاية".

وأكمل: ": "نخلي بالنا على بياناتنا الرسمية واعتمادنا على البيانات المصرية الرسمية وتكون واثق ومطمئن وعندك بلد كبير وأقوى جيش في أفريقيا وفي المنطقة".

واندلعت اشتباكات مسلحة بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع صباح اليوم في عدة مناطق بالسودان فيما تبادل الفريقان السيطرة على عدد من المنشأت الاستراتيجية.

وناشدت جامعة الدول العربية الطرفين بوقف إطلاق النار على الفور والعودة إلى طاولة المفاوضات من أجل التوصل لاتفاق ينهي النزاع.

وتداول فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لعدد من عناصر القوات المسلحة المصرية المتواجدة في احدى القواعد السودانية لأغراض التدريب وهو ما أوضحته القوات المسلحة في بيان رسمي.