الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

"عملة نادرة" حلقة 23.. نادرة تعود إلى البلد مع أبو عصاية وعبدالجبار يتوعد بقتلها

الرئيس نيوز

عرض مساء اليوم الحلقة الثالثة والعشرون من مسلسل "عملة نادرة" والذي تخوض بطولته النجمة نيللي كريم وتشارك به ضمن موسم رمضان 2023.
وشهدت الحلقة الثالثة والعشرون العديد من الاحداث الهامة حول شخصية "نادرة" التي تجسدها الفنانة نيللي كريم ووحماها "عبد الجبار" والذي يجسد دوره الفنان جمال سليمان.
أبرز المشاهد
تبدأ الاحداث بزيارة حسن أبو عصايا نادرة برفقة جاسم، وتخبره نادرة انها كانت قادمة اليه، يؤكد لها انه وكل رجاله طوعًا لها، يعود حسن أبو عصايا برفقة نادرة امام اهل النجع.
يشعر عبد الجبار بتحدي حسن أبو عصايا له امام اهل النجع، يخبرهم مسعود ان ما يفعله حسن ردًا على شراء بين دميانة، يطلب منها حسن أبو عصايا ان تتحرك في النجع كما يحلو لها، يذهب عطية لحسن ويبدوا عليه الاستياء من وجود نادرة، يتحدث عادل امام عمه بشكل غير لائق ويوبخه حسن ويطلب منهم ان ينتظرون بدون تزمر لسيطرته على الأمور.
يطلب علاء من والده السماح لها برؤية يوسف ويرفض مسعود ويؤيده عبد الجبار، تتصل نادرة بإسراء لتطمئن على يوسف وتخبرها انها تريد إعطائها زجاجه "العمل" الخاصة بمسعود، 
قصة مسلسل "عملة نادرة"
المرأة لا تورث في الصعيد بسبب التقاليد الموروثة وليس الدين، فماذا لو تحدت امرأة مجتمعا ذكوريا بامتياز، في نجع ما ودخلت في صراع دموي مع من هو أقوى وأشرس.. لابد أنها عملة نادرة."
وتعود نيللي كريم للتعاون مع المؤلف مدحت العدل بعد غياب 5 سنوات، منذ أن قدما سويًا مسلسل "لأعلى سعر"، عام 2017، وشارك في بطولته كل من أحمد فهمي، زينة، نبيل الحلفاوي، إخراج محمد العدل الذي يجدد هو الآخر تعاونه مع نيللي كريم للمرة الثالثة بعدما قدما سويًا مسلسل "فاتن أمل حربي" العام الماضي وقبله "لأعلى سعر".
تقابل إسراء نادرة وتأخذ منها الزجاجة وتخبرها نادرة ان مسعود سيصاب بالهلوسة ويصبح مجنون من تأثير العمل عليه، يجلس مسعود مهموم وحزين وتدخل علية سميرة وتشعره بخيبة مع النساء، تدخل عليهم إسراء ومعها صينية طعام يأكل منها مسعود بنهم شديد، يغضب عزت بسبب تأخير أموال بيت دميانة وتغضب دميانة منه بسبب تفكيره المحدود وتخبره ان الزل ثمنه اكبر ولكنه لا يبالي.
يستيقظ مسعود من كابوس مفزع ويبدوا علية التعب وتحاول سميرة تهدئته، يتحدث علاء مع مسعود ويخبره ان وجود نادرة في بيت حسن أبو عصايا لا يجوز ولا يتناسب مع عادات وتقاليد الصعايدة حتى لو كانت في ضيافة زوجة حسن أبو عصايا، يبدوا علي مسعود الشرود وكانه لم يسمع كلمه من حديث علاء معه، يقوم مسعود مرتبكًا بعد مشاهدته صورة اخوه بلال امامه في المرآه، يشعر علاء بالقلق على مسعود ويصطحبة للبيت، تعد نادرة زجاجه أخرى مليئة بالمهدئ وتعطيها لإسراء مره أخرى حتى يشرب مسعود ويشعر بعذاب ضميره بسبب مشاهدته الدائمة لبلال يلومه على قتله له.
يتبدل حال ومظهر مسعود وهو يمشي في النجع والكل يتساءل ماذا حدث له والبعض يرض ان هذا جزاء كل ظالم، يتحدث علاء مع والده عن حالة مسعود ويطلب منه علاجه، يدخل القط احد رجال عبد الجبار ومعه مسعود ويبدوا عليه الشرود، يخبرهم عبد الجبار بمنعه من الخروج لعدم الفضائح.
تشكر نادرة إسراء على مساعدتها لها، يطمئن عليها حسن أبو عصايا ويطلب منها ان يكون هناك مبرر لوجودها في منزله خوفًا من كلام الناس ويخبرها انه سيجد حل للأمر، تدرك سكينه ان مسعود تحت تأثير السحر وتطلب منهم انس التوجه لطبيب نفسي بدل الخرافات والشعوذة.

يذهب عبد الجبار لرؤية الشيخ المنزلاوي ليساعد مسعود فيما حل به، يطلب منه الشيخ التوجه للطبيب في مصر ولكن عبد الجبار يخشى من الفضيحة، يطلب منه الشيخ المنزلاوي ان يجتمع معه ومع حسن أبو عصايا.
تطلب أنس من والدها سماع كلام الشيخ المنزلاوي والاستعانة بطبيب، ترسل نادرة رسالة لعبد الجبار تخبره انها السبب في الحالة التي وصل لها مسعود وان دوره قادم، يغضب عبد الجبار ويطلب من أحد رجاله تحضير باقي الرجال لإحضار بنادرة لمنزله.
يذهب رجال النجع للشيخ المنزلاوي طالبين من الشفاء ظننا منهم انه ساعد مسعود فيما أحل به، يخبرهم الشيخ المنزلاوي انه رجل فقير ولديه ذنوب مثلهم ويؤكد ان لا يستطيع الا الدعاء، يستنجد علاء بالشيخ خوفًا على والدة ويطلب منه الشيخ ان يرسل في طلب والده.
يجلس عبد الجبار مع الشيخ المنزلاوي ويدخل حسن أبو عصايا ويلومه الشيخ المنزلاوي على استضافة لنادرة في منزله وهو امر غير لائق خاصًا انها غريبة عنهم، يخبرهم حسن أبو عصايا انه تزوج نادرة.


أبطال مسلسل "عملة نادرة" 


مسلسل "عملة نادرة" بطولة نيللي كريم، جمال سليمان، جومانا مراد، أحمد عيد، كمال أبو ريه، رمزي العدل، فريدة سيف النصر، ندا موسى، محمد لطفي، على الطيب، مريم الخشت، نهى صالح، ومحمد فهيم، وهشام عاشور، ريم رؤوف، كريم عبد القوي بالإضافة إلى عدد كبير من الفنانين الشباب، مدير التصوير أحمد فهيم، مهندس الصوت زياد عزت، مهندس الديكور امير عبد العاطي، مصحح اللهجة عبد النبي الهواري، ملابس غادة وفيق، تأليف مدحت العدل، وإخراج محمد العدل، وإنتاج جمال العدل.