السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

النائبة شيماء نبيه: زيارة رئيس الإمارات لمصر تعكس قوة ومتانة العلاقات بين البلدين

النائبة شيماء محمود
النائبة شيماء محمود نبيه عضو مجلس النواب

قالت شيماء محمود نبيه عضو مجلس النواب، إن زيارة الشيخ محمد بن زايد، رئيس دولة الإمارات، للقاهرة ولقائه الرئيس عبدالفتاح السيسي تعكس قوة ومتانة العلاقات المصرية الإماراتية مشيرة في تصريحات صحفية لها، العلاقات المصرية الإماراتية استراتيجية.

وأضافت نبيه، أن زيارة الشيخ محمد بن زايد لمصر جاءت في توقيت مناسب للتنسيق  الدائم في كافة القضايا الإقليمية والدولية، لا سيما في ظل الظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم ضمن تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية وتطورات  القضية الفلسطينية وضرورة وقف الانتهاكات في القدس، والتشديد على ضرورة إقامة دولة فلسطينية على حدود عام 1967، ورفض الممارسات والانتهاكات الإسرائيلية في القدس". 

وأكدت حرص الدولة المصرية على توحيد الصف العربي في مواجهة التحديات التي تواجه العالم، وإيجاد حلول للأزمات الإقليمية التي تهدد أمن واستقرار المنطقة، بالإضافة إلى خلق حالة من التكامل بين دول المنطقة حتى تتمكن من تخطي الأزمات العالمية.

وأوضحت نبيه، أن هناك علاقات استراتيجية وتاريخية تربط بين مصر والإمارات على مر التاريخ وهناك تطابق في وجهتي نظر القاهرة وأبو ظبي تجاه جميع القضايا الإقليمية والعربية والدولية، كذلك هناك أيضًا علاقات اقتصادية قوية  بين البلدين حيث أن الأمارات ثاني أكبر شريك للتبادل التجاري بين البلدين.

وكان قد زار الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، امس الأربعاء، جمهورية مصر العربية، وكان في استقباله الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وبحث الرئيسان العلاقات الثنائية ومستجدات المنطقة ومختلف مسارات التعاون والعمل المشترك ومواصلة دفعها إلى الأمام بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين وشعبيهما الشقيقين.