الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

اليوم.. بدء اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين

الرئيس نيوز

تنطلق اجتماعات الربيع لعام 2023 لصندوق النقد الدولى ومجموعة البنك الدولى، اليوم الإثنين، وتستمر حتى يوم الأحد الموافق 16 أبريل الجارى، فى مقر الصندوق ومجموعة البنك الدولى، بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

ومن المقرر أن تبدأ الفعاليات بمؤتمر افتراضى، بحضور المديرة العامة للصندوق كريستالينا جورجييفا، ومدير مجموعة البنك الدولى ديفيد مالباس، بعنوان "الطريق إلى الأمام: بناء المرونة وإعادة تشكيل التنمية".

ومن بين أبرز المتحدثين في هذه الفعاليات خوسيه فينالز رئيس مجموعة ستاندرد تشارترد، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي المصرية، وجولي موناكو المديرة المنتدبة لمجموعة سيتس، وديفيد سولومون رئيس مجموعة جولدمان ساكس.

كما يشارك في الاجتماعات ممثلون من مؤسسة التمويل الدولية، والأمم المتحدة، والبنك الدولي، ومنظمة التجارة العالمية، بالإضافة إلى كريستالينا جورجييفا مديرة صندوق النقد الدولي، وديفيد مالباس رئيس مجموعة البنك الدولي.

ومن بين الموضوعات التي ستتم مناقشتها "الطريق إلى المستقبل: بناء القدرة على الصمود وإعادة تشكيل التنمية"، و"التغلب على الديون وتحقيق النمو"، و"الحكم بفاعلية خلال الأوقات العصيبة"، و"تسريع وتيرة التنمية في عصر الأزمة العالمية"، و"تمكين النساء بوصفهن رائدات أعمال وقياديات".

وفى اليوم الثانى من الفعاليات، يطلق الصندوق توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي.