الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

إسرائيل تقصف مواقع عسكرية للجيش السوري

قصف إسرائيلي على
قصف إسرائيلي على مواقع عسكرية للجيش السوري

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه قصف مواقع وأهدافًا عسكرية للجيش السوري في سوريا، الأحد، وذلك بعد إطلاق صواريخ على هضبة الجولان السورية، التي تحتلها إسرائيل.

وذكر الجيش الإسرائيلي، في بيان، أن قواته قصفت مجمعًا للجيش السوري وأنظمة رادار عسكرية ومواقع مدفعية تستخدمها قوات مسلحة سورية.

وأضاف أن "إسرائيل تحمل الدولة السورية المسؤولية عن جميع الأعمال التي تتم على أراضيها".

وفي المقابل، قالت وزارة الدفاع السورية على "فيسبوك"، إن الدفاعات الجوية السورية تصدت لهجوم إسرائيلي بالصواريخ جنوب البلاد واعترضت بعضها.

وشهد ليل السبت الأحد والساعات الأولى من صباح الأحد عدة موجات من القصف الجوي الإسرائيلي على سوريا، فجاء الإعلان عن استهداف المواقع العسكرية التي تخص الجيش السوري بعد ساعات قليلة من بيانات سابقة، قالت إسرائيل خلالها إنها قصفت بالمدفعية وباستخدام طائرة مسيرة راجمات إطلاق صواريخ في سوريا.

وجاءت هذه التطورات بعد تقارير إسرائيلية عن إطلاق 6 صواريخ من الأراضي السورية باتجاه أهداف إسرائيلية في هضبة الجولان السورية المحتلة، فيما تحدثت تقارير إعلامية عن وقوف فصائل فلسطينية مدعومة من إيران وراء الإطلاق.

واحتلت إسرائيل هضبة الجولان في حرب يونيو 1967، وضمت 1200 كيلومتر مربع في عام 1981 في خطوة لم تحظ باعتراف غالبية المجتمع الدولي.