السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

مسلسل “عملة نادرة” حلقة 17.. زواج نادرة من شداد بحكم العادات

الرئيس نيوز

عرض مساء اليوم الحلقة السابعة عشر من مسلسل "عملة نادرة" والذي تخوض بطولته النجمة نيللي كريم وتشارك به ضمن موسم رمضان 2023.
وشهدت الحلقة السابعة عشر العديد من الاحداث الهامة حول شخصية "نادرة" التي تجسدها الفنانة نيللي كريم ووحماها "عبد الجبار" والذي يجسد دوره الفنان جمال سليمان.
تبدأ الاحداث بمظاهر زواج شداد من نادرة، تتركهم نادرة وتذهب لرضيعها يوسف تنظر له وهو نائم، يخبرها شداد تفهمه لرفضها وأنها أكبر من أحلامه، يؤكد لها ان سبب زواجه منها العادات والتقاليد خوفًا عليها من نظرة رجال الجبل لها ويمنحها وقت لتفكير في الامر، تتزوج نادرة من شداد ويطلب الأخير من المأذون تعميم الخبر في كل البلاد.
يثور عبد الجبار فور سماع الخبر ويحاول علاء وسكينة تهدئته ولكنه يثور ويهوى جالسًا خوفًا من نظرة الناس، يبادر مسعود ويخبرهم ان الانتقام يجب ان يكون بالدماء، يستند عبد الجبار على سكينة متجهًا لحجرته وهو يخبرها مكررًا انه تعب، تخبر أنس علاء ان نادرة تزوجت ولم تفعل شيء عيب او حرام وتطلب منه النظر في اموره.
تندب سكينة وتبكي بسبب زواج نادرة وتتذكر ولدها بلال من بداية زواجه من نادرة، تستغرب سكينة من رأي عبد الجبار في زواج نادرة من شداد مؤكدًا لها ان الزواج حلال الله ولكنه يريد حفيدة، وتسأله سكينة عن الأرض. 
يجلس عطية متفاخرًا بما حدث لعبد الجبار ويخبره حسن ان الشماتة في الرجال عيب، مشاهد متفرقة لأهل النجع يتحدثون عن علاقة شداد ونادرة، تخبر سميرة إسراء بما يقال عن نادرة، واسراء تدافع عنها، تخرج سميرة وتعاير اسراء بعلاقة زوجها علاء بغالية الغزية، اثناء تحدث دميانة مع نادرة يطرق مسعود بابها مهددًا بالصورة التي التقطها لها مع نبيل، يطلب مسعود من دميانة الزواج وان الشرع يسمح له ب اربع نساء بينما تخبره دميانة ان الشرع يمنعها، تخبره ان سميرة تتحدث عنها بين نساء النجع وتطلب منه ان يطلق سميرة ويتحدى والدة.
تحدث فتنة بين رجال شداد بسبب إقامة شداد الدائمة بجانبها، تعود نفيسة مرة اخري لإسراء وتطلب منها 100 ألف جنية وتكتشف إسراء انه تم خداعها بعد وضع مخدر لها اثناء تنفيذ الطقس الفرعوني وتصويرها مع رجل في وضع مخل، تثور عليها إسراء ولكنها تتراجع تتركها نفيسة تلطم خديها من هول ما تعرضت له من ظلم وحملها من حرام، يحتضن علاء طفلته ويتمنى لها مستقبل باهر ويدعوا لها امام بكاء إسراء ويحاول علاء ان يطمئنها ويخبرها ان الفترة القادمة ستكون هامه بسبب الانتخابات.
تطلب نادرة من شداد سرقة عبد الجبار اولًا حتى يخاف منه باقي رجال النجع، يطلب عصام أبو عصايا من أحد موظفين خدمة العملاء تفاصيل مكالمات عمه عطية مع الباشا وأعداده للنزول للانتخابات بدلًا منه، يخبر والدة ويطلب منه التروي في القرارات خاصًا وقت الغضب.
يتعرض مسعود لهجوم من شداد ورجاله بسبب السؤال على مكان نبيل أخو نادرة، يسأل عبد الجبار رجالة عن مسعود ويطلب منهم البحث عنه، يخبر القط شداد عن مخطط عبد الجبار، يترك شداد مسعود بعد ان أخبره بمكان دفن نبيل.
تشاهد نادرة مكان دفن نبيل وسط الرمال وترفض تقديم العزاء لها انتظارًا للثأر.

قصة مسلسل "عملة نادرة"


المرأة لا تورث في الصعيد بسبب التقاليد الموروثة وليس الدين، فماذا لو تحدت امرأة مجتمعا ذكوريا بامتياز، في نجع ما ودخلت في صراع دموي مع من هو أقوى وأشرس.. لابد أنها عملة نادرة."
وتعود نيللي كريم للتعاون مع المؤلف مدحت العدل بعد غياب 5 سنوات، منذ أن قدما سويًا مسلسل "لأعلى سعر"، عام 2017، وشارك في بطولته كل من أحمد فهمي، زينة، نبيل الحلفاوي، إخراج محمد العدل الذي يجدد هو الآخر تعاونه مع نيللي كريم للمرة الثالثة بعدما قدما سويًا مسلسل "فاتن أمل حربي" العام الماضي وقبله "لأعلى سعر".

أبطال مسلسل "عملة نادرة" 
مسلسل "عملة نادرة" بطولة نيللي كريم، جمال سليمان، جومانا مراد، أحمد عيد، كمال أبو ريه، رمزي العدل، فريدة سيف النصر، ندا موسى، محمد لطفي، على الطيب، مريم الخشت، نهى صالح، ومحمد فهيم، وهشام عاشور، ريم رؤوف، كريم عبد القوي بالإضافة إلى عدد كبير من الفنانين الشباب، مدير التصوير أحمد فهيم، مهندس الصوت زياد عزت، مهندس الديكور امير عبد العاطي، مصحح اللهجة عبد النبي الهواري، ملابس غادة وفيق، تأليف مدحت العدل، وإخراج محمد العدل، وإنتاج جمال العدل.