الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| العربية: القاهرة توصلت إلى تفاهمات للتهدئة بين الإسرائيليين والفلسطينيين

الرئيس نيوز

قالت قناة العربية إن القاهرة توصلت إلى تفاهمات للتهدئة بين الإسرائيليين والفلسطينيين، فيما يتعلق بالتصعيدات المسلحة بين الطرفين خلال الأيام الجارية.

وأضافت العربية نقلا عن مصادر لم تفصح عنها أن إسرائيل أبلغت القاهرة أن الهدنة مرتبطة بمنع إطلاق الصواريخ وتنفيذ الهجمات من قبل الفلسطينيين.

وأشارت إلى أن وفد مصري يستعد للسفر إلى إسرائيل للتوصل لصيغة هدنة وعقد مناقشات موسعة للتهدئة، منوهة عن وجود اتصالات مكثفة بين القاهرة وواشنطن لوقف التصعيد في كافة المدن الفلسطينية.

وشهدت الساحة الفلسطينية الإسرائيلية تصعيدًا خطيرًا خلال اليومين الماضيين بسبب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى بشكل متكرر منذ فجر الأربعاء، واعتقال عدد من المصليين، وضربهم ضربًا مبرحًا داخل المسجد الأقصى.

وشنت مقاتلات حربية للاحتلال إسرائيلي، صباح أمس الأربعاء، غارات جوية على مواقع في قطاع غزة بعد إطلاق صواريخ من القطاع المحاصر على جنوبي الاحتلال الإسرائيلي، في أعقاب توترات المسجد الأقصى.

وفي ذات السياق، أعرب السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، عن قلق مصر البالغ نتيجة التصعيد المتسارع والخطير الذي تشهده المنطقة على مدار الـ48 ساعة الماضية، إثر اقتحام القوات الإسرائيلية لـ المسجد الأقصى واعتدائها على المصلين والمعتكفين، وما تلا ذلك من إطلاق لصواريخ تجاه إسرائيل، وضربات جوية إسرائيلية استهدفت مناطق بجنوب لبنان وقطاع غزة، مع استمرار المواجهات والعنف بأشكال وصور مختلفة.