السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

مهرجان الغردقة لسينما الشباب يطلق مسابقة لتصميم بوستر دورته الأولى

الرئيس نيوز

أطلق مهرجان الغردقة لسينما الشباب مسابقة بين طلاب كليات الفنون الجميلة التطبيقية والأكاديميات والمعاهد الفنية  المصرية  لتصميم بوستر دورته الأولي المقرر إقامتها خلال الفترة من 21 وحتي 27 سبتمبر المقبل.


وقال الكاتب والسيناريست محمد  الباسوسي رئيس المهرجان  أن إقتصار المسابقة علي طلبة الفنون الهدف منه إشراك الشباب في وضع رؤية خاصة بهم لمهرجان يعبر عن إبداعاتهم في شتي المجالات الفنية وألا تقتصر مشاركتهم فيه علي التنظيم والتنافس بالأفلام علي الجوائز فقط ولكن تمتد لتشمل تصميم البوستر والدروع التكريمية والجوائز التي ستمنح للأعمال الفائزة في مسابقات المهرجان.
ومن جانبه أشار الكاتب الصحفي قدري الحجار مدير المهرجان الي أن شروط المشاركة في المسابقة تتضمن أن يكون المصمم من طلبة كليات الفنون وأن يعبر التصميم عن هوية المهرجان كأول مهرجان  سينمائي خاص بالشباب يقام بمدينة الغردقة وألا يكون سبق نشر أو استخدام البوستر من قبل في أي مهرجان أو حدث فني أخر 
وذكر أن المهرجان يتلقى الأعمال  المشاركة علي رابط المهرجان التالي:

 [email protected]
علي أن يكون أخر موعد للمشاركة هو 30 يونيو المقبل ويمنح  المهرجان جائزة مالية لصاحب التصميم الفائز ومن المقرر الكشف عنه قبل انطلاق المهرجان بعدة أسابيع.


عن مهرجان الغردقة لسينما الشباب 


هو أول مهرجان سينمائي نوعي يهتم بسينما الشباب ترعاه وزارة الثقافة المصرية، ومحافظة البحر الأحمر والعديد من الوزارات والجهات والشركات الخاصة مثل شركة إير كايرو الناقل الرئيسي لضيوفه  .
تنظمه مؤسسة فنون للثقافة والإعلام برئاسة  الكاتب والسيناريست محمد الباسوسي رئيس المركز القومي للسينما الأسبق، وصاحب العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية الناجحة مؤلفا ومنتجا، ويضم في إدارته نخبة  من صناع وأساتذة السينما والنقاد والصحفيين.
تقام دورته الأولي خلال شهر سبتمبر 2023، ويضم أكثر من مسابقة للأفلام الطويلة والقصيرة، ومشروعات التخرج لطلبة المعاهد،والأكاديميات السينمائية المتخصصة كما يمنح المهرجان جائزة خاصة أطلق عليها الجائزة الخضراء وتمنح  للفيلم الذي يدعم مفهوم الحفاظ علي البيئة.