السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

سوء استخدام السلطة.. محلل سياسي يصف محاكمة ترامب بـ "الاضطهاد"

الرئيس الأمريكي السابق
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

كشف الدكتور ماك شرقاوي؛ المحلل السياسي الأمريكي؛ تفاصيل مثول الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أمام المحكمة يوم غد الثلاثاء.

وقال شرقاوي في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "مثول ترامب أمام المحكمة جاء لأن المدعي العام اتخذ قرار بتوجيه الاتهام إلى ترامب ولا نعرف الجرائم الموجهة إليه بالتفصل ويمكن أن تكون جنح أو جنايات وهذه الاتهامات تقدم في ظرف مغلق ويقوم القاضي بفضه ومواجهة ترامب به".

وأضاف: "ترامب سيقف أمام القاضي ليقول خلال الجلسة مدان أو لا؛ الرئيس ترامب يتمتع بالخدمة السرية طوال حياته ولابد من تأمينه وعملية الدخول والخروج حول المحكمة سوف تغلق؛ المفترض قانونا أن يتم تقييده خلال المحاكمة ولكن لا اعتقد أن ذلك".

وتابع: "يمكن أن يكون غدا يوم دامي في الولايات المتحدة ويمكن أن تنفجر الأمور وأغلبية أنصار ترامب من المتعصبين من أقصى متعصبي اليمين الأمريكي".

وواصل: "بعد اقتحام منزل ترامب للبحث عن الوثائق حاول مسلحين إطلاق النار على مكاتب الاف بي أي اعتقد أن التعامل غدا سيكون في اقل اهانه للرئيس ترامب".

وأكمل: "الرئيس ترامب سوف يستفيد مما يحدث حاليا وهو يتغذى على الفضائح؛ وقد يكون ما يحدث حاليا من أسباب عودته إلى السلطة العالم بأكمله وحتى الديموقراطيين جزء كبير يقولونه ان هناك إساءة لاستخدام السلطة؛ هل تحاكم ترامب بعد 7 سنوات وقبل سقوط الدعوة الجنائية بأيام؛ الشعب الأمريكي يشهد اضطهاد سياسي للرئيس ترامب ومحاولة لمنعة من الانتخابات". 

وأوضح: "الجميع يشعر أن هناك اضطهاد سياسي للرئيس السابق ترامب؛ ويمكن أن يرشح نفسه لانتخابات الرئاسة وهو داخل السجن حال ادانته من المحكمة ويمكن أن ينجح في الانتخابات وأن يكون داخل السجن ولا يمكن منعه من الفوز بالانتخابات ولا يستطيع أحد منع مواطن أمريكي حتى لو كان مدان من الترشح لانتخابات الرئاسة".

واختتم: "ما يحدث اضطهاد سياسي ضد مرشح جمهوري للانتخابات الرئاسية وأعتقد أن نسبة حدوث العنف غدا موجودة؛ ولكن أعتقد أنهم سوف يتعاملون مع الرئيس السابق بأقل قدر ممكن من الإهانة".