الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

بعد القبض على سلمى الشيمي.. من هي الموديل المثيرة للجدل؟

سلمى الشيمي
سلمى الشيمي

تصدرت الموديل سلمى الشيمي محركات البحث العملاقة "جوجل" في مصر، خاصة بعدما ألقى رجال الإدارة العامة لمكافحة جرائم الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة، القبض عليها مساء أمس الأحد بالإسكندرية.

آخر أخبار القبض على سلمى الشيمي

وتأتي عملية القبض على الموديل سلمى الشيمي صاحبة لقب فتاة سقارة، بتهمة نشر مقاطع وصور منافية للآداب العامة، متعديه على مبادئ وقيم المجتمع المصري، وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

وأمرت بالتحفظ على أدوات التصوير التي اُستخدمت في تصوير سلمى الشيمي، وطلبت بإرسال الصور المتداولة لـ«الشيمي»، وكاميرا تصوير، وهاتف محمول، استخدما في التقاط «سيشن» إلى خبراء تنكولوجيا المعلومات لفحصها وبيان استخدامها.

القبض على سلمى الشيمي

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية الأولية، أن جلسة التصوير تمت داخل منطقة هرم سقارة، وتم القبض على 2 من مفتشي وزارة الآثار، و4 من أفراد الأمن ممن تواجدوا وقت التقاط الصور، وأضافت التحريات أن المتهمة سلمى الشيمي لم تحصل على تصريح.

وكان المحامي أشرف فرحات، تقدم ببلاغًا لمكتب النائب العام جاء في نصه «إتهام أصحاب المنصات الالكترونية وتحديدًا سلمى الشيمي، والتي تمتلك أكتر من حساب على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة وبالأخص تيك توك وانستجرام.

القبض على سلمى الشيمي

وتضمن بلاغ المحامي أشرف فرحات، أن المذكورة سلمى الشيمي تقوم بعرض مقاطع مصورة صوت وصورة تحتوي على أفعال خادشة للحياء مما يخالف مبادئ وقيم المجتمع المصري، مرتكبة بذلك جريمة نص المادة 25 و26 من القانون 175 لسنة 2018 الخاص بجرائم تكنولوجيا المعلومات.

وتنص المادة رقم 25 من القانون رقم 175 لسنة 2018 الخاص بجرائم تكنولوجيا المعلومات، «يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر، وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من اعتدى على أي من المبادئ أو القيم الأسرية في المجتمع المصري، أو انتهك حرمة الحياة الخاصة أو أرسل بكثافة العديد من الرسائل الإلكترونية لشخص معين دون موافقته، أو منح بيانات شخصية إلى نظام أو موقع إلكتروني لترويج السلع أو الخدمات دون موافقته، أو نشر عن طريق الشبكة المعلوماتية أو بإحدى وسائل تقنية المعلومات معلومات أو أخبارًا أو صورًا وما في حكمها، تنتهك خصوصية أي شخص دون رضاه، سواء كانت المعلومات المنشورة صحيحة أو غير صحيحة».

القبض على سلمى الشيمي

كما تنص المادة 26 من ذات القانون، أن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه لا تجاوز ثلاثمائة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من تعمد استعمال برنامج معلوماتي أو تقنية معلوماتية في معالجة معطيات شخصية للغير لربطها بمحتوى منافٍ للآداب العامة، أو لإظهارها بطريقة من شأنها المساس باعتباره أو شرفه.

وفي نوفمبر 2020، ألقت قوات الأمن القبض على سلمى الشيمي للمرة الأولى، وذلك عقب قيامها بإجراء جلسة تصوير، والتي أثارت حالة من الجدل على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار صورها في المنطقة الأثرية في سقارة.

وتنصلت «الشيمي» آنذاك، مما نٌسب إليها من اتهامات، وقالت أمام النيابة، إنّها اعتادت تصوير «سيشن» لها، ونشره عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي «غاوية شهرة، ومشاهدات عالية».

القبض على سلمى الشيمي

واعترفت خلال التحقيقات، بالاتفاق مع المصور «محمد» على تصوير «سيشن» أمام هرم سقارة، وتربطهما علاقة عمل قبل ذلك «هو اللي صورني الصورة الشهيرة أمام عربة الموز»، مشيرةً إلى أنها فور نشرها لصور سقارة على «تيك توك»، و«الفيسبوك»: «قامت الدنيا ولم تقعد».

وبعدها تم إخلاء سبيلها بقرار من النيابة العامة بكفالة مالية.

من هي الموديل المثيرة للجدل سلمى الشيمي؟

تبلغ سلمى من العمر 25 عامًا، من شبرا مصر بالقاهرة، وتخرجت من كلية التمريض عام 2018، التي تركتها واتجهت لعالم الأزياء والموديل.

اشتهرت سلمى الشيمي بكونها عارضة أزياء، حيث تنشر العديد من الصور والفيديوهات المخلة التي لا تتناسب مع ثقافة الشعب المصري، حيث تتعرض لهجوم دائم من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

ولا يقتصر عمل الموديل سلمى الشيمي على نشر صور لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فتعاونت مع عدد من ماركات الملابس بالدول العربية، فقبل القبض عليها تعاونت مع البرند الإماراتي أنجل جولد للدعاية.

كما تعاونت سلمى الشيمي، خلال الفترة الأخيرة، مع المطرب محمود الليثي، في فيديو كليب جديد بعنوان «لامتا قول لامتا»، من تأليف أمل الطائر وحسن عزو، ومن ألحان جابر النمر، وتوزيع باسم منير، وتعد أول تجربة لسلمى في عالم الغناء.

صور سلمى الشيمي

وتمتلك سلمي الشيمي ملايين المتابعين عبر حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي، فيبلغ عدد متابعيها عبر فيس بوك مليون متابع، بينما يبلغ عدد متابعيها عبر الإنستجرام 300 ألف متابع.

القبض على سلمى الشيمي
القبض على سلمى الشيمي
القبض على سلمى الشيمي
القبض على سلمى الشيمي
القبض على سلمى الشيمي
القبض على سلمى الشيمي