الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بدء صرف السلع التموينية عن شهر أبريل 2023

الرئيس نيوز

تبدأ اليوم السبت منافذ صرف السلع التموينية في صرف مستحقات ‏المواطنين من السلع على بطاقة الدعم.

وذكرت وزارة التموين والتجارة الداخلية -في بيان لها- أنه سيتم صرف 32 سلعة متنوعة ما بين الأرز ‏والزيت والسكر والمكرونة ومساحيق الغسيل، وغيرها من السلع ‏الأخرى لمنافذ الصرف سواء بدالي التموين، أو جمعيتي لصرفها ‏للمواطنين على بطاقة الدعم.

من جانبه، أوضح المتحدث الرسمي للوزارة ‏أحمد كمال أن الوزارة تضخ يوميا في ‏منظومة السلع التموينية ما يصل إلى 4 آلاف طن سكر، وما يقارب ‏ 3 آلاف طن زيت طعام، وألف طن أرز، وألف طن مكرونة، ‏وغيرها من السلع الأخرى على المنظومة.

وأشار إلى الدكتور علي المصيلحي – وزير ‏التموين والتجارة الداخلية يتابع يوميًا ما يُصرف على المنظومة ‏التموينية، ويوجه بتشديد الرقابة على منافذ الصرف لضمان وصول ‏الدعم الى مستحقيه.

وأضاف كمال أن نصيب الفرد ‏من السكر على بطاقة الدعم 2 كيلو جرام، وبحد أقصى 8 كيلوجرامات على البطاقة الـ 4 ‏أفراد، ونصيبه من الزيت 1 زجاجة عبوة زنة 800 جرام بحد أقصى 4 ‏زجاجات على البطاقة الأربعة أفراد، أما بالنسبة للأرز في البطاقة التي ‏يتعدى عدد أفرادها الثلاثة 2 كيلوجرام، وما قل عن ذلك كيلوجرام فقط.

وأشار ‏إلى أن الدولة تدعم منظومة السلع التموينية بما يقرب من ٤ مليارات جنيه ‏شهريا لتوفير احتياجات المواطنين من السلع على المنظومة ‏التموينية.‏