الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مواعيد عمل مترو الأنفاق في رمضان ٢٠٢٣

الرئيس نيوز

يبحث الكثير من المواطنين عن مواعيد عمل مترو الأنفاق في رمضان ٢٠٢٣، حيث اعتاد المصريون على تغيير وتعديل كافة مواعيد وسائل المواصلات المختلفة لتتناسب مع طبيعة الشهر الكريم وتيسيرًا علي جمهور الركاب.

وبدورها، قررت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، تمديد كافة مواعيد رحلات المترو بالقاهرة الكبري في شهر رمضان ٢٠٢٣، لمدة ساعة، مع تطبيق جميع الإجراءات الوقائية في مواجهة فيروس كورونا المستجد، بالتنسيق مع الجهات المسئولة في المترو.

ومن المقرر أن يبلغ عدد رحلات الخط الأول في مترو الأنفاق «حلوان – المرج الجديدة» إلى ما يقرب من 510 رحلة، أما الخط الثاني من المترو «شبرا الخيمة – المنيب» يصل إلى 612 رحلة يوميًا، بداية من الساعات الأولى لبداية التشغيل مرورًا بأوقات الذروة.

خطة استعدادات مترو الأنفاق في رمضان ٢٠٢٣:

- الدفع بجميع فرق الطوارئ المنتشرة بالمحطات لمواجهة أى أعطال مفاجئة قد تحدث وإزالتها على الفور.

- تكثيف تواجد نقاط الإسعاف داخل المحطات وعلى الأرصفة بالخطوط الثلاثة تحسبا لحدوث أي حالات إغماء أو أي حالات مرضية مفاجئة حيث تقدم هذه الخدمة الطبية بشكل مجاني لجميع مستخدمي مترو الأنفاق من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والحالات الطارئة.

- تنسيق كامل مع شرطة النقل والمواصلات وشرطة مترو الأنفاق لعمل نقاط تفتيش ثابتة بالمحطات وأخرى متحركة داخل القطارات مع تواجد الشرطة النسائية لضبط أى مخالفات أو كافة أشكال الظواهر السلبية والتصدي لها على الفور.

- تواجد فرق على مدار ساعات التشغيل لمتابعة ومراقبة حركة القطارات وحركة جمهور الركاب مما يجعل مرفق مترو الأنفاق الأكثر أمانا عند استقلاله.

مواعيد عمل مترو الأنفاق في رمضان ٢٠٢٣:

ميعاد قيام أول قطار من محطة المرج الجديدة/ حلوان: 5:15 صباحا
ميعاد قيام آخر قطار من محطة المرج الجديدة / حلوان: 12:15 صباحا
ميعاد قيام أول قطار من محطة شبرا الخيمة / المنيب: 5:15 صباحا
ميعاد قيام آخر قطار من محطة شبرا الخيمة / المنيب: 12:30 صباحا
ميعاد قيام أول قطار من محطة الكيت كات/ عدلى منصور: 5:15 صباحا
ميعاد قيام آخر قطار من محطة الكيت كات: 12:38 صباحا
ميعاد قيام آخر قطار من محطة عدلى منصور: 12:05 صباحا

مواعيد تقابل الخطوط في المحطات التبادلية:

يلتقى آخر قطار للخط الأول مع آخر قطار للخط الثانى في محطة أنور السادات في تمام الساعة الواحدة صباحا.
يلتقى آخر قطار للخط الثانى مع آخر قطار للخط الثالث في محطة العتبة في تمام الساعة 12:30 صباحا.
يلتقى آخر قطار للخط الثالث مع آخر قطار للخط الأول في محطة جمال عبدالناصر في تمام الساعة 12:30 صباحا.

كما أعلنت الشركة الفرنسية المسؤولة عن إدارة وتشغيل القطار الكهربائى الخفيف LRT  - قطار العاصمة-، عن استمرار عمل القطار باتجاهيه خلال شهر رمضان وعيد الفطر وفقا لمواعيد التشغيل الحالية دون تغيير.

ويمكن لجمهور الركاب بالتواصل مع الشركة عبر خدمة الخط الساخن 16048 وأيضًا عبر الرقم المخصص لخدمة الواتس أب 01221116048 وعبر الصفحة الرسمية لمترو القاهرة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وأيضًا عبر الموقع الرسمي للشركة cairometro.gov.eg لتلقى كافة الشكاوى والاقتراحات والاستفسارات الخاصة بمترو الأنفاق.