الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

أول رد من أشرف زكي على هجوم نجل الحويني

أشرف زكي - نقيب المهن
أشرف زكي - نقيب المهن التمثيلية

علق الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن السينمائية، على هجوم نجل الشيخ الحويني على الفن والمسلسلات التي تذاع خلال شهر رمضان مشيرا إلى أن النقابة تقدمت ببلاغ لدى النائب العام وأن الأمر حاليا سوف ينظر أمام القضاء.

وقال زكي في مداخلة هاتفية خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "فوجئنا بأن محبي الظهور ومحبي التواجد بدأوا في شن حملات على الدراما المصرية والعربية واتهموها بالفجر والمجون، لقد دخلوا في المسلسلات التاريخية والدينية واتهموها بالتحريف".

وأضاف: "تقدمنا ببلاغ للنائب العام ضد هؤلاء الأشخاص ولن نترك مهنتنا وقيمنا وفننا العظيم عبث لبعض الناس الباحثين عن الشهرة أو الظهور".

وتابع: "القضاء سوف يحكم بيننا، وسوف يحكم القضاء هل ما قيل رأي شخص أو تجاوز أو لا، والأمر حاليا أمام القضاء، سوف يصدر بيان من النقابة وسوف نوضح فيه الحملة المسعورة على الفن والدراما المصرية على رموزنا وقيمنا؛ كل فترة يخرج علينا أحد الأشخاص ليحاول النيل من الفن".

وتطرق زكي للحديث عن أزمة نادي الزمالك مشيرا إلى أنه لو كان مسؤولا عن النادي لقام بإراحة اللاعبين وابعادهم عن الملعب لفترة.

وأوضح: "النادي الأهلي صعد الناشئين خلال الأزمة أثناء فترة تولي محمود الجوهري أتمنى أن يقوم الزمالك بإراحة جميع اللاعبين الذين شاركوا في جريمة الأمس (الهزيمة أمام البنك الأهلي) ويتم تصعيد الناشئين وستكون النتيجة واحدة".

وكان نجل الشيخ السلفي أبو إسحاق الحويني، قد هاجم مسلسل رسالة الإمام مشيرا إلى أن صناع العمل يحرفون سيرة الإمام الشافعي.

وكتب الحويني عبر وسائل التواصل الاجتماعي: "يمثلون دور الإمام الشافعي في مسلسل خبيث، ويحرفون سيرة الإمام العطرة، ويلعبون بأقواله، ويضعونها في قوالب تخدم فكرهم الخبيث، احذروا أخذ التاريخ من المسلسلات المصرية، فقد زوروا تاريخًا عشناه، فكيف بالتاريخ الموجود في بطون الكتب".

ويحكي مسلسل رسالة الإمام الذي يقوم ببطولته الفنان خالد النبوي قصة حياة الإمام الشافعي الي يعد أحد أبرز علماء الفقه والتفسير وهو ثالث الأئمة الأربعة لدى أهل السنة والجماعة.

ولاقي المسلسل الذي يذاع حاليا اعجابا جماهيريا كبيرة خاصة وأنه يعد عودة إلى الأعمال الدينية والتاريخية في الدراما المصرية بعد فترة غياب.