الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

مسلسل "عملة نادرة" الحلقة 5.. عبد الجبار يتهم حسن أبو عصايا بخطف نادرة

الرئيس نيوز

عرض مساء اليوم الحلقة الخامسة من مسلسل "عملة نادرة" والذي تخوض بطولته النجمة نيللي كريم وتشارك به ضمن موسم رمضان 2023.
و شهدت الحلقة الخامسة العديد من الاحداث الهامة حول شخصية "نادرة"  التي تجسدها الفنانة نيللي كريم ووحماها "عبد الجبار" والذي يجسد دوره الفنان جمال سليمان.
أبرز المشاهد
تبداء الاحداث بمشاهدة نادرة للتلفزيون، تسمع صوت بكاء يوسف وتقوم بفتح باب حجرة النوم لتجد رجل ملثم يحمل يوسف الرضيع ويضع سكينا على رقبتة، تهم نادرة بالصراخ ولكن حركة يد الرجل بالسكين على رقبة الرضيع مع تحذيرة لها يلجمها، يطلب منها بصوت يشبة فحيح الفاعي التنازل على الأرض ثم يتركهم ويهرب من الشباك، تحتضن نادرة رضيعها وتبكي.
تذهب أنس لتنادي نادرة تجلس معهم وتكتشف عدم وجود نادرة في حجرتها وترى  بقايا أشياء مبعثرة على الأرض،، تخبر أنس والدتها وبدورها تخبر زوجها عبد الجبار باختفاء نادرة ويتهم عائلة أبو عصايا بإختطاف نادرة ويقوم بتكدير رجاله
بعد علم عبد الجبار يامر بغلق جميع منافذ النجع وتفتيش المنازل والمسجد والمدرسة.
يرى "عبيدة" الفنان محمود عبد الرازق نادرة مع رضيعها في أحد شوارع النجع الضيقه ويستقبلها في منزل عائلته وترحب بها والدته.
يقرر حسن أبو عصايا الذهاب لعبد الجبار وإيضاح حقيقة الامر له بهدوء ورويه وسط معارضة من الجميع.
يذهب "عمران" الفنان عادل أنور لمنزل "عبيدة" ويقترح عليه طريق الجبل لدرياته الكامله به، تذهب نادرة ورضيعها يوسف معهم للجبل هربًا من جبروت عبد الجبار.
يطلب "عمران" من نادرة ان تدخل مغارة المنزلاوي" الفنان رمزي العدل، تنادي نادرة على الشيخ المنزلاوي ويستقبلها استقبال مريح وطيب، تعبر إسراء عن قلقها على نادرة وسميرة سعيدة بغيابها ونفيسة كذلك.
يمنع حسن أبو عصايا اخوه من الإبلاغ عن تجارة السلاح الخاصة بعبد الجبار ويغضبة.
تشعر إسراء بسعادة بالغه وتخبر صديقتها عبر الهاتف انها قد تكون حامل ولن تخبر أحد حتى تجري التحاليل المناسبة للتأكيد.


تكتشف عائلة حسن أبو عصايا تعرض جميع المواشي للموت نتيجة تسمم جماعي ويؤكدون لحسن أبو عصايا ان السبب عبد الجبار، يظهر عادل ويبدو عليه تسببه في الحادث لشعل فتنه جديدة بين عمه حسن أبو عصايا وعبد الجبار.
يذهب حسن أبو عصايا لعبد الجبار ليجد عبد الجبار في انتظارة يسلم عليه في مهابة واحترام ولكن دون ترحاب به، يصارح حسن عبد الجبار ويخبرة برائته من دم بلال ولده ويبرهن ذلك بطلب نسبه، يحلف حسن أبو عصايا لعبد الحبار مؤكدًا برائته مما يحدث، يطلب منه عبد الجبار عدم الصلاة جماعه مع اخوه "عطية" حتى تقبل صلاته.
يتفاجئ حسن أبو عصايا بوجود نادرة ورضيعها بمنزله فور عودته من لقاء عبد الجبار.

 

قصة وأبطال مسلسل "عملة نادرة"


المرأة لا تورث في الصعيد بسبب التقاليد الموروثة وليس الدين، فماذا لو تحدت امرأة مجتمعا ذكوريا بإمتياز، في نجع ما ودخلت في صراع دموي مع من هو أقوى وأشرس.. لابد أنها عملة نادرة."
وتعود نيللي كريم للتعاون مع المؤلف مدحت العدل بعد غياب 5 سنوات، منذ أن قدما سويًا مسلسل "لأعلى سعر"، عام 2017، وشارك في بطولته كل من أحمد فهمي، زينة، نبيل الحلفاوي، إخراج ماندو العدل الذى يجدد هو الآخر تعاونه مع نيللي كريم للمرة الثالثة بعدما قدما سويًا مسلسل "فاتن أمل حربي" العام الماضي وقبله "لأعلى سعر".
مسلسل "عملة نادرة" بطولة نيللى كريم، جمال سليمان، جومانا مراد، أحمد عيد، كمال أبورية، رمزي العدل، فريدة سيف النصر، ندا موسى، محمد لطفي، على الطيب، مريم الخشت، نهى صالح، ومحمد فهيم، وهشام عاشور، ريم رؤوف، كريم عبد العاطي بالإضافة إلى عدد كبير من الفنانين الشباب، مدير التصوير أحمد فهيم، مهندس الصوت زياد عزت، مهندس الديكور امير عبد العاطي، مصحح اللهجة عبد النبي الهواري، ملابس غادة وفيق، تأليف مدحت العدل، وإخراج ماندو العدل، وإنتاج جمال العدل.