السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

اعرف مواعيد أفران العيش في رمضان ٢٠٢٣

مواعيد أفران العيش
مواعيد أفران العيش في رمضان ٢٠٢٣

مواعيد أفران العيش في رمضان ٢٠٢٣.. يبحث الكثير من المواطنين في مختلف المحافظات عن مواعيد أفران العيش في رمضان، والذي بدأت أولى أيامه يوم الخميس الماضي الموافق 23 مارس الجاري، حيث تختلف مواعيد فتح المخابز خلال الشهر الكريم عن مواعيد الفتح بقية أشهر السنة.

مواعيد أفران العيش في رمضان ٢٠٢٣

ومن جانبها، أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن إنشاء غرفة عمليات مركزية بالوزارة ‏لمتابعة توافر السلع وحالة الأسواق وعمل المخابز ومنافذ ‏صرف السلع التموينية، موضحة أن الغرفة المركزية ستتلقى ‏يوميًا تقريرًا من الغرف المركزية بالمديريات والغرف التابعة ‏للمديريات بالمراكز والمدن للتدخل حال أي طارئ.

وأخطرت وزارة التموين، مديرياتها بالمحافظات بالمواعيد الجديدة لعمل المخابز خلال شهر رمضان المبارك، مع التنبيه على تكثيف عمل لجان المتابعة والرقابة طوال أيام رمضان، على المخابز البلدية البالغ عددها نحو 30 ألف مخبز على مستوى الجمهورية، والتي جاءت مواعيدها الجديدة كالتالي:

- تبدأ المخابز العمل بداية من الساعة الثامنة صباحًا وتستمر حتى الخامسة مساء.
- استثناء عدد من المخابز ليمتد عملها خلال الفترة المسائية وحتى التاسعة مساء.
- كل مديرية من مديريات التموين تقدم إخطار إلى قطاع الرقابة والتوزيع بتقرير عن الحالة التموينية بدائرة المديرية.

وأشارت الوزارة، أن المواعيد الاستثنائية للمخابز في المحافظات جاء بناء على طلب أصحاب المخابز أنفسهم، على أن تقوم كل مديرية بتنظيم عمل المخابز الواقعة في نطاقها، وفقًا لظروف كل منطقة مع مراعاة توفير الخبز البلدي للمواطنين.

كما نبهت التموين، على المديريات بالمحافظات بضرورة إخطار المديريات التابعة لها بالتنبيه على أصحاب المخابز بكتابة مواعيد العمل خلال شهر رمضان في مكان ظاهر وبخط واضح حتى يتسنى للجمهور معرفتها.

مواعيد أفران العيش في رمضان ٢٠٢٣

واشتملت تعليمات وزارة التموين للمديريات أيضًا، على ضرورة التأكد من استلام المخابز للدقيق التمويني 87.5% من المطاحن التموينية، ومتابعة استقرار الحالة التموينية بدائرة المديرية وتوافر كافة السلع وأسعارها بالأسواق، فضلًا عن متابعة معارض السلع الغذائية «معارض أهلًا رمضان» وتوفير السلع بالجودة المطلوبة.

وبدوره، شدد أحمد كمال، متحدث وزارة التموين، على تسيير حملات يومية لمتابعة الأسواق ‏وانضباط عمل المخابز ومنافذ صرف التموينية ومحطات ‏الوقود وتوافر السلع بمعارض "أهلا رمضان" والتزام ‏أصحابها بالأسواق المعلنة، مشيرًا إلى أن غرف العمليات ‏المركزية والفرعية ستساهم في معرفة ما يجرى على الأرض ‏تموينيًا وسلعيًا في كل لحظة.

سعر رغيف العيش البلدى 

الجدير بالذكر أن سعر رغيف العيش البلدي على بطاقة التموين يبلغ 5 قروش، ويستحق كل فرد مقيد على البطاقة عدد 5 أرغفة من العيش يوميًا، بإجمالي 600 رغيف طوال أيام الشهر.

اقرأ أيضًا

الأرصاد توجه نصيحة مهمة للمواطنين بشأن حالة الطقس ليلًا