الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مواعيد عمل السجل المدني في رمضان ٢٠٢٣

الرئيس نيوز

يبحث الكثير من المواطنين في مختلف المحافظات عن مواعيد عمل السجل المدني في رمضان ٢٠٢٣، حيث تختلف مواعيد عمل المصالح الحكومية بالهيئات والوزارات المختلفة؛ لتتناسب مع طبيعة الشهر المبارك.

وتقدم مصلحة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية "السجل المدني"، الكثير من الخدمات للمواطنين أبرزها إصدار بطاقات الرقم القومي وتجديدها، واستخراج وثائق الميلاد، وشهادة الوفاة، وكذلك طلب الحصول على قيد عائلى مميكن، وطلب الحصول على صورة قيد زواج مميكن.

كما يمكن للمواطنين معرفة كافة الخدمات التي تقدمها الأحوال المدنية من خلال خدمة الكول سنتر والاتصال عبر الأرقام الأتية 16582 – 90070999 -  24004400، حيث يتم توصيلها للمواطنين عن طريق مكاتب البريد المنتشرة بجميع المحافظات عقب تقديم كافة مستنداتها المطلوبة.

مواعيد عمل السجل المدني في رمضان ٢٠٢٣

وبدورها، قررت مصلحة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، تعديل مواعيد العمل الخاصة بها، لتفتح أبوابها أمام المواطنين على مدار أيام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا، بخلاف أيام العطلات الأسبوعية التي تُمنح للموظفين بالتناوب على مدار يومي الخميس والسبت، كما يحصل جميع الموظفين على إجازة يوم الجمعة.

وتبدأ الفترة المسائية، في تمام الساعة الثالثة عصرًا وحتى الساعة التاسعة مساءً، مع العلم أن هذه الخدمة لا تتوفر في كافة فروع السجل المدني بالمحافظات المختلفة، ولكن تتواجد في المناطق المركزية والرئيسية بسبب كثرة الضغط من جانب المواطنين لتخفيف الزحام.

الجدير بالذكر أن السجل المدني يفتح أبوابه للمواطنين الراغبين في الحصول على الخدمات الحكومية واستصدار الأوراق الرسمية المختلفة، في أيام العمل العادية بخلاف شهر رمضان المبارك، بداية من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الثانية ظهرًا.