الثلاثاء 23 يوليه 2024 الموافق 17 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

اعرف مواعيد عمل مترو الأنفاق في رمضان ٢٠٢٣

مواعيد عمل مترو الأنفاق
مواعيد عمل مترو الأنفاق في رمضان ٢٠٢٣

مواعيد عمل مترو الأنفاق في رمضان ٢٠٢٣.. تتجه أنظار الكثير من المواطنين وخاصة المترددين بين ضواحي القاهرة الكبرى، حول مواعيد عمل مترو الأنفاق في رمضان ٢٠٢٣، والتي اعتاد الركاب عليها خلال الشهر الكريم لمواجهة ضغط الركاب خلال اليوم سواء قبل أو بعد الفطار.

ولضمان تقديم أفضل مستويات الراحة والسلاسة لعملائها خلال كافة الرحلات، قررت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، بالتنسيق مع مختلف الجهات المسولة بالمترو، مد مواعيد كافة الخطوط ساعة، مع تطبيق الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا.

مواعيد عمل مترو الأنفاق في رمضان ٢٠٢٣

وبحسب تعليمات وزارة النقل، فإن عمل مترو الأنفاق في رمضان ٢٠٢٣، يبدأ من الساعة 5 صباحًا حتى الساعة 1 بعد منتصف الليل، لامتصاص التكدس من أي محطات في أوقات الذروة ولتتناسب مع الشهر الكريم.

كما أصدر اللواء كامل الوزير وزير النقل، تعليمات مشددة لقيادات الهيئة القومية للسكك الحديدة والشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، برفع درجة الاستعداد القصوي لاستقبال شهر رمضان المبارك.

ووجه كامل الوزير، بتشكيل مجموعة طوارئ بالمحطات، وانتشار فرق الصيانة المختلفة لمعالجة الأعطال المفاجئة، التي قد تؤثر علي حركة القطارات وانتظام التقاطر، والدفع بقطارات إضافية في أوقات الذروة، وأصدار تعليمات لقائدي القطارات بالالتزام بوقت توقف القطارات بالمحطات.

وشدد وزير النقل، علي المتابعة الدقيقة لمواقع التشغيل وأعمال الصيانة خاصة مع تمديد ساعات التشغيل للمترو في شهر رمضان المعظم وعيد الفطر المبارك، وإتاحة فرصة أكبر للركاب في الصعود والنزول وبما لا يتعارض مع التشغيل، بالإضافة إلي العمل علي انتشار فرق الإسعاف بالخطوط الثلاثة.

استعدادت مترو الأنفاق لشهر رمضان ٢٠٢٣:

- زيادة عدد الرحلات بالخطين الأول والثاني لتصبح إجمالي عدد رحلات ١١٢٠ رحلة يوميا بداية من الساعات الأولى لبداية التشغيل مرورًا بأوقات الذروة والدفع بجميع القطارات المكيفة لمواجهة الطقس الحار وذلك تسهيلا وتيسيرا على جميع مرتادي مرفق مترو الأنفاق، مقسمة بعدد رحلات بالخط الأول ما بين محطتي حلوان - المرج الجديدة إلى ٥١٠ رحلات، وعدد رحلات الخط الثاني ما بين محطتي شبرا الخيمة - المنيب إلى ٦١٠ رحلات.

- تكثيف تواجد نقاط الإسعاف داخل المحطات وعلى الأرصفة بالخطوط الثلاثة تحسبا لحدوث أي حالات إغماء أو أي حالات مرضية مفاجئة حيث تقدم هذه الخدمة الطبية بشكل مجاني لجميع مستخدمي مترو الأنفاق من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والحالات الطارئة.

- تم الدفع بجميع فرق الطوارئ المنتشرة بالمحطات لمواجهة أى أعطال مفاجئة قد تحدث وإزالتها على الفور.

- تنسيق كامل مع شرطة النقل والمواصلات وشرطة مترو الأنفاق لعمل نقاط تفتيش ثابتة بالمحطات وأخرى متحركة داخل القطارات مع تواجد الشرطة النسائية لضبط أى مخالفات أو كافة أشكال الظواهر السلبية والتصدي لها على الفور.

- أن لدي الشركة غرفة مراقبة مركزية مزودة بأحدث كاميرات المراقبة والتى تغطى جميع محطات مترو الأنفاق وحركة القطارات بالخطوط الثلاثة وهناك فرق متواجدة على مدار ساعات التشغيل لمتابعة ومراقبة حركة القطارات وحركة جمهور الركاب مما يجعل مرفق مترو الأنفاق الأكثر أمانا عند استقلاله.

مواعيد عمل مترو الأنفاق في رمضان ٢٠٢٣

ميعاد قيام أول قطار من محطة المرج الجديدة/ حلوان: 5:15 صباحا
ميعاد قيام آخر قطار من محطة المرج الجديدة / حلوان: 12:15 صباحا
ميعاد قيام أول قطار من محطة شبرا الخيمة / المنيب: 5:15 صباحا.


ميعاد قيام آخر قطار من محطة شبرا الخيمة / المنيب: 12:30 صباحا
ميعاد قيام أول قطار من محطة الكيت كات/ عدلى منصور: 5:15 صباحا
ميعاد قيام آخر قطار من محطة الكيت كات: 12:38 صباحا
ميعاد قيام آخر قطار من محطة عدلى منصور: 12:05 صباحا

مواعيد تقابل الخطوط في المحطات التبادلية:
 

يلتقى آخر قطار للخط الأول مع آخر قطار للخط الثانى في محطة أنور السادات في تمام الساعة الواحدة صباحا.
يلتقى آخر قطار للخط الثانى مع آخر قطار للخط الثالث في محطة العتبة في تمام الساعة 12:30 صباحا.
يلتقى آخر قطار للخط الثالث مع آخر قطار للخط الأول في محطة جمال عبدالناصر في تمام الساعة 12:30 صباحا.

أسعار تذاكر مترو الأنفاق ٢٠٢٣
 

- عدد 9 محطات 5 جنيهات، وعدد 16 محطة 7 جنيهات، وعدد 39 محطة: 10 جنيهات حتى الآن.

أسعار تذاكر المترو لكبار السن ٢٠٢٣:

- عدد 9 محطات 2.5 جنيه، عدد 16 محطة 3.5 جنيه، عدد 39 محطة 5 جنيهات.

اقرأ أيضًا

موعد أذان المغرب اليوم الجمعة 2 رمضان 2023 فى مصر