السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| أول تعليق من الأوقاف على مقتل مؤذن على يد بلطجي في الإسكندرية

المجني عليه
المجني عليه

أكد رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف الدكتور هشام عبد العزيز علي، أنه بشأن ما نشر على بعض المواقع الإخبارية عن مقتل مؤذن على يد عاطل بالإسكندرية، أنه حدثت مشاجرة خارج المسجد بين المذكور وآخرين ولا علاقة للمذكور (رحمه الله) ولا أي من المتشاجرين معه بالأوقاف على الإطلاق.

وقال مسئول الأوقاف -وفق بيان اليوم السبت- إن الواقعة المذكورة حدثت بعد الانتهاء من صلاة التراويح وإغلاق المسجد المذكور وانصراف المصلين الليلة الماضية، وأن المسجد المذكور به عاملان يتبعان الأوقاف وخطيب مكافأة يقوم بأداء الصلوات وخطبة الجمعة.

وأهاب القطاع الديني بوزارة الأوقاف، تحري الدقة فيما ينشر على صفحات التواصل الاجتماعي.

كان اللواء خالد البروي، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، تلقى إخطارًا من مأمور قسم شرطة مينا البصل، بورود بلاغ من إدارة شرطة النجدة يفيد مقتل إمام زاوية محمد حسن بالورديان.

انتقل ضباط القسم رفقة سيارة الإسعاف إلى موقع البلاغ، وتبين من المعاينة قيام شخص يدعى "بوده"، مسجل خطر، عقب الانتهاء من صلاة تراويح ثاني أيام رمضان بقتل المجني عليه "ح.ع.أ.ال" مؤذن متطوع بزاوية "محمد حسن" بالورديان، طعنًا بسلاح أبيض.

وتبين من التحريات وشهود العيان وجود خلافات سابقة بين المجني عليه ووالد المتهم، لرفضه قيام الأخير بالأذان بالمسجد على غير رغبة رواده، وهو ما تحرر به محضر مسبقًا، فقتل المتهم المؤذن عقابا له لمنع والده من أداء الأذان.

ألقي القبض على المتهم ووالده في كمين أعد لهما، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة مينا البصل، وباشرت النيابة العامة التحقيق.