الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأرصاد توضح موعد تحسن حالة الطقس

أرشيفية
أرشيفية

كشفت الدكتورة منار غانم؛ مدير المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية عن موعد تحسن الأحوال الجوية بعد موجة الأمطار التي ضربت البلاد مساء اليوم. 

وقالت غانم في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "وفقا لتحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية؛ أكدنا أنه من مساء اليوم سوف نشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وبدأنا نشاهد سقوط للأمطار في أغلب محافظات شمال البلاد ومحافظات شمال الصعيد".

وأضافت: "بلغت ذروة الحالة الجوية الأن على اغلب المحافظات مثل البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد المنوفية والغربية والقاهرة الكبرى وبعض مناطق مدن القناة وسيناء والفيوم وبني سويف".

وتابعت: "معظم محافظات شمال البلاد حتى شمال الصعيد تشهد أمطار بين المتوسط إلى الغزير ومتوقع استمرار سقوط الأمطار على أغلب المحافظات بشكل متقطع وغدا السبت سوف تستمر الحالة الجوية على مدار اليوم وسوف نشهد امطار متوسطة على أغلب محافظات شمال البلاد".

وواصلت: "الامطار مستمرة يوم غد؛ وذروة الحالة الجوية تبدأ معنا منذ الأن وحتى مساء السبت وكميات الأمطار ستكون بين المتوسط والغزير وسيكون هناك انخفاض في درجات الحرارة ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمي 21 درجة خلال فترة النهار".

وأوضحت: "سيكون هناك انخفاض ملحوظ لدرجات الحرارة وسوف يكون هناك نشاط للرياح سوف يزيد من الشعور بانخفاض درجة الحرارة وبرودة الطقس وستكون الرياح مثيرة للرمال الأتربة في المحافظات الجنوبية وبعض مناطق البحر الأحمر".

وأكملت: "الحالة الجوية مستمرة غدا حتى نهاية يوم غد ومع يوم الأحد سوف نبدأ في الشعور بالتحسن في الأحوال الجوية وسوف تنحصر الأمطار في السواحل الشمالية الشرقية وسوف تكون خفيفة إلى متوسطة".

وذكرت: "حركة الملاحة لن تتأثر بشكل كبير لأن نشاط الرياح لن يؤثر على ارتفاع الأمواج وستكون معتدلة على حركة البحر الأحمر والمتوسط ولكن حركة الطرق قد تتأثر في سيناء بسبب السيول التي قد تحدث بسبب الطبيعة الجبلية".

واختتمت: "يجب أن نحذر من القيادة على أغلب الطرق لأن الامطار وغزارتها يمكن أن تؤدي لانخفاض الرؤية الافقية أن انزلاق عجلات القيادة ويجب أن نحذر البرق والرعد وأن نبتعد عن أعمدة الإنارة ولوحات الإعلانات والأشجار ويجب ألا نخرج لتصوير البرق والرعد من الشرفات".