الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الزراعة تكشف عن أسعار السلع الغذائية ضمن مبادرة "من خير مزارعنا"

أرشيفية
أرشيفية

أكد سعيد صالح مستشار وزير الزراعة؛ أن مبادرة "من خير مزارعنا لأهالينا" تستهدف توفير المنتجات الغذائية من مزارع وزارة الزراعة للمواطنين بأسعار مناسبة.

وقال صالح في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "المبادرة تبناها وزير الزراعة العام الماضي وتواصل رفع العبء عن المواطن المصري من خلال 245 منفذ ثابت على مستوى الجمهورية وبدنا في سنة 2020 بـ 110 منفذ وسنة 2021 بـ 171 منفذ و2022 بـ 243 منفذ و2023 وصلنا إلى 243 وقمنا بزيادة منفذين لمواجهة الاقبال على اللحوم البلدي في الإسماعيلية".

وأضاف: "وزارة الزراعة لديها 245 منذ على مستوى الجمهورية وأيضا موجودين في مقرات مديرية الزراعة والطب البيطري وبعض المزارع التابعة لقطاع الإنتاج الزراعي ولدينا 32 منفذ متحرك تجوب المحافظات وأسعار وزارة الزراعة تقل عن السوق بـ 20-30% وبعض السلع تصل إلى 45%".

وتابع: "انخفاض الأسعار لدى وزارة الزراعة لها ميزة نسبية لعدم وجود حلقات للتداول؛ نقوم بطرح السلعة من المزرعة للمواطن مباشرة وهو ما يساعد في عرض السلع بأسعار منخفضة".

وأكمل: "وزير الزراعة قال إن الدولة حريصة على ضخ أكبر قدر من السلع والمواد الغذائية في المنافذ والمعرض وأيضا تخفيض الأسعار والاهتمام بالجودة والرقابة وهو ما نقوم به بشكل مستمر ودوري ونحافظ على ثبات الأسعار لتقديم صورة حقيقة لمساندة المواطن المصري ورفع العبء عن كاهله".

وأوضح: "استقبلنا أعداد كبيرة من المواطنين خلال الفترة الماضية ومستمرون لنهاية رمضان؛ لدينا شكارة 4 كيلو بطاطس بسعر 10 جنيه وأيضا نقدم اللحوم البلدي المنتجة من مزارع وزارة الزراعة بسعر 185 جنيه ونطرح الأرز أيضا بسعر 15.5 للحبة الرفيعة وحبة عريضة بـ 17.5".

وواصل: "لدينا مزارع للإنتاج الحيواني ومزارع للنبات ومزارع للأسماك وهي موجودة في المبادرة؛ سعر السمك البلطي درجة أولى بسعر 50 جنيه ونقوم باصطياده صباحا من مزارعنا في كفر الشيخ ولدينا أيضا بلطي درجة ثانية بسعر 35 جنيه".

واختتم: "كيلو البلح وصل إلى 15 جنيه وهو من انتاج مشروعات الزراعة ولدينا أيضا كيلو المكرونة بسعر 15 جنيه ونحاول أن يكون لنا دور ملموس لرفع العبء عن المواطن المصري؛ مواعيدنا في المنافذ من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءا".