الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

"تقديم بديل مدني".. تفاصيل عودة أحمد الطنطاوي إلى مصر

 أحمد الطنطاوي رئيس
أحمد الطنطاوي رئيس حزب الكرامة السابق

أعلن أحمد الطنطاوي رئيس حزب الكرامة السابق، قبل قليل، عبر حسابه الشخصي «فيس بوك»، عودته إلى أرض الوطن في بداية شهر مايو المقبل.

تفاصيل عودة أحمد الطنطاوي إلى مصر

وقال الطنطاوي: «رمضان كريم.. كل سنة وحضراتكم وكل أحبابكم بكل خير.. وحشتوني ووحشني وطني الذي لم يغادر عقلي وروحي ووجداني لحظة واحدة، وأعود إليه بإذن الله يوم السبت ٦ مايو على طائرة مصر للطيران القادمة من بيروت والتي تصل مطار القاهرة ١٢.٣٠ ظهرًا، لأقوم بواجبي في تقديم البديل المدني الديموقراطي الذي تحتاج إليه مصر ويقدر عليه شعبها العظيم».

وختم الطنطاوي منشوره بالآية القرآنية: {وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللهُ لِكُلِّ شَيْء قَدْرا}.

وكان الطنطاوي قد غادر مصر قبل 9 أشهر، بعد إعلان استقالته من رئاسة حزب الكرامة، وقال وقتها إن قرار مغادرته البلاد جاء لالتقاط الأنفاس، والدراسة وليس هروبًا من «التضييق» الذي يتعرض له.

وآنذاك، أكدت مصادر لـ «الرئيس نيوز»، أن استقالة الطنطاوي من رئاسة حزب الكرامة، جاءت رفضًا لمشاركة الحزب في الحوار الوطني.

موعد انطلاق جلسات الحوار الوطني

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد دعا في أبريل الماضي، لإطلاق حوار وطني، وأعاد تشكيل لجنة العفو الرئاسي لتضم رموزًا من المعارضة.

ولم يتضح حتى الآن موعد انطلاق جلسات الحوار الوطني، إلا أن هناك مصادر كشفت لـ«الرئيس نيوز» في وقت سابق أنها من المقرر انطلاقها خلال الأيام المقبلة.