الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

خالد البلشي: أحترم كل الجماعة الصحفية.. وجميع الملفات مفتوحة للتفاوض

الرئيس نيوز

أكد الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين، أنّه يدرك طبيعة الجمعية العمومية وتخوفاتها، مشيرًا إلى أنه يحترم كل الجماعة الصحفية، لافتا إلى أن بعض مَن انتخبوه كانوا متخوفين من حالة معينة.

وأضاف البلشي، في تصريحات تلفزيونية: إذا كان هناك 25% من المصوتين راضين عني تماما، فإن هناك 75% علينا أن نرضيهم بشكل أو بآخر، والعنوان الرئيسي هو أنه عليّ أن أكون نقيبا لكل الصحفيين وليس لتيار بعينه طبقا لتخوفات البعض، فبعض من انتخبوني كانت لديهم تخوفات مني ودوري إرضاء عموم الصحفيين.

وتابع نقيب الصحفيين، بأن الرؤى يجب أن تعبر عن كل هؤلاء؛ الرافضين والمترددين والذين انتخبوه لأسباب، ومن ثم فإن التعبير عن هذه الحالة يعني أن يرى المشهد كاملا، مثل الأوضاع الصحفية والأزمات النقابية، كما أن بعض القوانين التي صدرت أشعرت الصحفيين في تطبيقها بإعادة الهيبة لكارنيه نقابة الصحفيين وهو أمر مهم، مشددا على ضرورة الاعتبار للنقابة كبيت لكل الصحفيين تستوعب كل هؤلاء، كما أن ملف الخدمات مهم ومفتوح ولا بد أن يظل كذلك.

وأشار إلى أنه سيتم فتح ملف تطوير صناعة الصحافة وتوسيع السوق الصحفي، لأن هناك طابورا طويل جدا من العاطلين، مشددًا على أنّ كل الملفات ستكون مفتوحة للتفاوض مع كل الأطراف على توسيع السوق الصحفي وتحسين الأوضاع الاقتصادية، وتقديم خدمات عادلة وتشريعات تليق بالوضع الصحفي.