السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عمرو أديب يعلق على محاكمة ترامب: "بكرة يوم أسود في نيويورك"

الرئيس الأمريكي السابق
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

علق الإعلامي عمرو أديب على محاكمة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، والمقرر أن تعقد اليوم، قائلا إن اعتقاله أمر وارد.

وقال أديب خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "بكرة التلات في نيويورك؛ في محاكمة للرئيس السابق دونالد ترامب ووارد جدا أنه يتم اعتقال الرئيس دونالد ترامب والراجل يتسجن ويلبس ملابس السجن". 

وأضاف: "هو متهم في قضية غريبة شوية كان في واحدة ست سنة 2016 وقبلها كانت على علاقة بترامب قبل أن يصبح رئيسا لأمريكا والعلاقة حصل فيها مشاكل وهو كان داخل الانتخابات فيبدو أنها هددته وقالت إنها هتتكلم مسائل عاطفية كلها".

وتابع: "يبدو وهذا هو الادعاء وفي أمريكا بيتقال عليه ادعاء؛ أن المرشح دونالد ترامب دفع للست دي نظير الصمت 300 ألف دولار وللأسف والواقع أن محامي ترامب السابق فتن عليه ويبدو أن المحامي عمل اتفاق أنه يشهد عليه أنه دفع للست دي 300 ألف دولار حتى لا يتحدث".

وواصل: "بعض الناس يعتبرون أن الـ 300 ألف دولار دول كانوا تمن الرياسة لأنها لو تحدثت كانت هتأثر على الانتخابات؛ قدروا في نيويورك أنهم يعملوا قضية في أمريكا المسألة محتاجة أنك تبني قضية وأنها تبقي مقنعة؛ عملوا قضية وذهب للقضاء والمدعي العام في نيويورك قرر محاكمة ترامب".

وأوضح: "ترامب لو تم اعتقاله أو سجنه هل دة يؤثر أنه يرشح نفسه في انتخابات 2024؛ لا القانون الأمريكي لا يمنع أن أنت ترشح نفسك من جوة السجن حتى ولكن طبعا هذا الامر يؤثر على سمعة هذا الرجل إذا تمت ادانته أنه دفع 300 ألف دولار".

وأكمل: "الدنيا مقلوبة بكرة وهذا رئيس سابق ليه حرس من الدولة؛ وابتدأ يكون في هناك مباحثات بين الجهات الداخلية في أمريكا مع الحرس أن لو سمحتم عندنا يتم ادانته الحرس لا يتصدى لأحد".

وذكر: "القضية أن بكرة نيويورك وارد جدا أن ترى أنصار ترامب في الشوارع؛ وارد بكرة أن في أنصار لترامب وهم كثير وممكن يكون في صدامات أمام المحكمة؛ بكرة يوم أسود في نيويورك باختصار يوم صعب وطبعا يكون أصعب لو صدر قرار باعتقال ترامب".

واختتم: "هو قال لأنصاره أنه ياجماعة اقفوا جنبي يوم التلات أنا محتاج أنصاري يقفوا جنبي؛ إيلون ماسك كتب تويته خبيثة جدا وذكية جدا وقال إن اعتقال ترامب يكثف من انتصاره في انتخابات 2024 يعني هذا الأمر يعطي انطباع أن في جهات أمريكية خايفة من ترامب وان اعتقاله يؤدي للتعاطف".