الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

النائب محمود بدر: هناك جهات في الحكومة لا تطبق الحد الأدني للأجور الـ3 آلاف جنيه

الرئيس نيوز

قال النائب محمود بدر عضو مجلس النواب، إن هناك جهات تعمل في قطاع الحكومة لا تطبق على الموظفين لديها الحد الأدني للأجور 3 آلاف جنيه، في حين يتقاضون ألف و2000 جنيه فقط.

وأضاف خلال الجلسة العامة الآن لمناقشة فتح اعتماد إضافي للموازنة العامة للدولة بقيمة 165 مليار جنيه، أن القطاع الخاص لا يطبق الحد الأدني للأجور ولا الحوافز ولا العلاوات ولا بد على الحكومة أن تنتبه لذلك. 

وتشهد الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم، تقرير لجنة الخطة والموازنة عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بفتح اعتماد إضافي بالموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2022/2023.

ويستهدف فتح الاعتماد الإضافي بالموازنة الحالية لتغطية الزيادة الأخيرة في العلاوات والمعاشات والتي تمت الموافقة على تعجيلها لتصرف في شهر أبريل المقبل.

ومن المقرر أن يناقش النواب أيضا مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية ومكاتب لجان العلاقات الخارجية، التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة، والشئون الدستورية والتشريعية عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 28 لسنة 2023 بشأن الموافقة على التعديل الثاني لاتفاقية منحة المساعدة بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن الحوكمة الاقتصادية الشاملة.