الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

"حماة الوطن" يطلق المرحلة الأولى من "كتف في كتف" بـ 100 ألف كرتونة

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور أحمد العطيفي، أمين تنظيم حزب حماة الوطن، أن “كتف في كتف” تعد المبادرة الإنسانية الأعظم في تاريخ مصر الحديث.

وقال العطيفي في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "المبادرة تدعم كل الجهود لتدعيم الحماية الاجتماعية للمواطنين منذ اللحظة الأولى لإطلاقها وجه رئيس الحزب بإنشاء غرفة عمليات من أجل تسخير كافة جهود الحزب لدعم ومساندة تلك المبادرة".

وأضاف: "منذ إطلاق إشارة البدء التي أطلقها الرئيس في ستاد القاهرة اثناء الاحتفال بـ300 ألف متطوع؛ بعد انتهاء الحفل مباشرة بدأت أولى قوافل حزب حماة الوطن بـ100 حاوية تحتوي على 100 ألف كرتونة مواد غذائية لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية في كافة أنحاء الجمهورية".

وتابع: "سيكون هناك زيادة في الإعداد وكافة الجهود متضافرة لإنجاح المبادرة والجميع يريد أن يشارك والمبادرة جاءت قبل حلول شهر رمضان والجميع يتسابق للعمل الخيري وجميع كوادر الحزب يرغبون في المشاركة بالمبادرة".

وأكمل: "نحن في تواصل مع التحالف الوطني للعمل الأهلي لاختيار الأماكن التي ندخل إليها حتى نقوم بتعظيم الجهود؛ حتى نصل إلى مناطق لم يذهب إليها أحد ونستهدف أسر لم تستهدف من قبل حتى يصل الخير للأسر الأولى بالرعاية".

وأوضح: "نتحدث عن مواد غذائية جافة وكرتونة تحتوي على أكثر من سلعة مثل الأرز والسكر وزيت الطعام ونحن في الحزب سوف نطلق مبادرة إفطار صائم مع حلول شهر رمضان وهي وجبات ساخنة سوف توزع على الطرق والميادين وسوف نحاول الوصول للأسر الموجودة في مناطق بعيدة".

وأطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، الجمعة الماضي، مبادرة اجتماعية بعنوان "كتف في كتف"، لمواجهة ارتفاع أسعار المواد الغذائية.

وقال السيسي إن المبادرة، التي أطلقت من ستاد القاهرة الدولي، تهدف إلى "المساهمة في تخفيف غلاء الأسعار، نتيجة الأزمة الكبيرة التي يمر بها العالم أجمع ومصر أيضا".

وأعرب أن "الحاضرين يمثلون جميع المصريين باختلاف طبقاتهم، وشريحة من كل المجتمع المصري، من رجال أعمال وقطاع خاص ورجال دولة يقومون بدور جميل في وقت صعب".

وأشار الرئيس إلى أن ستساهم في التخفيف على المواطنين، من خلال توزيع 6 ملايين صندوق مواد غذائية.