الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

وزير المجالس النيابية: الحكومة توفر السلع للمواطنين ولا تساعد أحد على الاحتكار

الرئيس نيوز

قال المستشار علاء فؤاد وزير المجالس النيابية، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، الأحد، إن الحكومة لا تساعد احد على الاحتكار وإنما توفر السلع للمواطنين.

وأضاف ردا على انتقاد عدد من النواب لدور الحكومة في الرقابة على الأسعار وعدم التصدي للاحتكار: «الحكومة تساعد الناس وتقوم بإقامة معارض للسلع وتوفر السلع للمواطنين بالأسعار التي ممكن أن تكون في متناولهم».

واستعرض النائب عادل عبد الفضيل، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، خلال الجلسة مشروع القانون.

وقال: «في ضوء حرص الدولة على دعم مواطنيها في مواجهة الظروف الاقتصادية المحلية والعالمية، والتي تتطلب سرعة التدخل لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين والعاملين بالدولة المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وغير المخاطبين، والعاملين في شركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، وأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم، بغرض ضمان حياة كريمة لهم ومستوى معيشي لائق».

وأضاف أن ذلك يعكس اهتمام القيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ رئيس الجمهورية، بالعاملين في مختلف المواقع، واستجابة لتوجيهات بمراعاة الظروف الاقتصادية الحالية وما نتج عنها من ارتفاع في الأسعار وانخفاض للقوة الشرائية للجنيه، فقد تحركت الحكومة المصرية من خلال إعمال أدواتها بُغْيَة تخفيف آثار ارتفاع الأسعار؛ من خلال إقرار مزايا نقدية استثنائية للعاملين؛ بما تمثله تلك المزايا كأحد الملاذات الآمنة لتجاوز مثل تلك الفترات العصيبة التي تمر بها البلاد ضمن دول المنطقة جمعاء.