السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

توقعات أسعار الذهب الأيام القادمة في مصر 2023

الذهب
الذهب

توقعات أسعار الذهب الأيام القادمة في مصر 2023.. يتساءل الكثير من المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية عن توقعات أسعار الذهب الأيام القادمة في مصر، خاصة بعدما حقق سعر الذهب عيار 21 الأكثر تداولًا في مصر أعلى سعر في تاريخه نهاية تداولات الجمعة الماضية.

توقعات أسعار الذهب الأيام القادمة في مصر 2023

وكان قد شهدت أسعار الذهب في مصر، قفزة جديدة إلى مستويات قياسية، بعد زيادة مقدرة بـ560 جنيه في سعر الجنيه الذهب، وكسر الذهب عيار 24 حاجز الـ2300 جنيه.

ومن جانبه، أكد هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، أن المؤشرات ترجح أن يتخطى أسعار الذهب حاجز الألفين دولار في الافتتاحية الجديدة مع بداية الإثنين المقبل، موضحًا أننا شهدنا على المستوى العالمي ارتفاعا غير مسبوق لأسعار الذهب عالميًا وهذا نتيجة طبيعية للأحداث العالمية والبنوك التي تعلن إفلاسها في أمريكا.

ونصح رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية المواطنين: "لو الناس أقبلت على شراء الذهب رغم ارتفاع أسعاره هيحصل ارتفاع تاني، والذهب استثمار طويل الأمد ونطمئن الناس اصبروا ما تقلقوش وما تخافوش ما تبيعوش، وبالتالي مش بيحصل خسارة طول ما أنت تستثمر الذهب على المستقبل".

وبدوره، أوضح أمير رزق، خبير المشغولات الذهبية، أن سعر الذهب في مصر شهد قفزة تاريخية في الأسعار بسبب ارتفاعه عالميًا وارتفاع سعر الدولار محليًا بالسوق الموازية؛ ليصل بذلك إلى مستوى تاريخي جديد.

وفي سياق متصل، أشار إيهاب واصف رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات، أن أسعار الذهب تتأثر بالأحداث العالمية على الساحة الدولية، لافتًا إلى أنه هناك ارتفاعا في أسعار الذهب خلال الأيام الأخيرة بنسبة 1.5%.

كما توقع إيهاب واصف، أن أسعار الذهب في صعود مستمر خلال الفترة المقبلة على غرار ما حدث خلال السنوات الماضية، خاصة أن زيادة المعدن الأصفر أتت بعد تصريحات رئيس البنك الفيدرالي حول ارتفاع في وتيرة الفائدة الدولار الأمريكي خلال الفترة المقبلة بعد التضخم في أمريكا.

أسس تحديد سعر الذهب:

العرض والطلب.
أسعار الفائدة.
سلوك شراء المستثمرين.
أسعار الدولار.

أسعار الذهب اليوم الأحد 19 مارس 2023 في مصر:

عيار 14 بلغ 1383 جنيه للجرام.
عيار 18 بلغ 1779 جنيه للجرام.
عيار 21 بلغ 2075 جنيه للجرام.
عيار 24 بلغ 2371 جنيها للجرام.
هبط سعر الجنيه الذهب إلى 16600 جنيه.
قد يختلف السعر من تاجر لآخر.
سجل سعر الذهب عالميا نحو 1989 دولارا للأوقية.

اقرأ أيضًا

عاجل| أسبوع الفائدة الأمريكية.. ارتفاع قياسي لأسعار الذهب وانهيار وشيك لأسواق الأسهم