الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عضو التحالف الوطني تعلن موعد توزيع المواد الغذائية على المحافظات

أرشيفية
أرشيفية

أكدت الدكتورة نيفين الكاتب؛ عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي أن توزيع المواد الغذائية على كافة المحافظات المصرية سوف تبدأ من يوم غد.

وقالت الكاتب في مداخلة هاتفية مع برنامج "المصري أفندي" المذاع على قناة "المحور": "كل محافظات مصر سوف تشهد توزيع المواد الغذائية واليوم في احتفالية كتف في كتف كنا نوجه رسالة طمأنة للمواطنين وإن شاء الله لن يشعر أحد في مصر بمشكلة في المواد الغذائية خلال شهر رمضان".

وأضافت: "كل منظمات المجتمع المدني شاركت في المبادرة وحتى المؤسسات التي وقعت البروتوكول حديثا شاركت معنا والمشاركة لا يجب أن تكون تبرع بمواد عينية أو نقدية ولكن المشاركة يمكن أن تكون من خلال تطوع الشباب الذين يشاركون في تعبئة المواد الغذائية أو جمع البيانات".

وتابعت: "الحضور كان سعيد بوجود السيد الرئيس في الاحتفالية ونقول للمصريين لا تقلق لأن الله معنا وكنا نريد أن نوجه هذه الرسالة لهم".

وأوضحت: "كرتونة المواد الغذائية تحتوي على عدد كبير من أكياس الأرز والمواد الغذائية والتكلفة تتراوح بين 200-300 جنيه والتكلفة الاجمالية تصل إلى 3.5 مليار جنيه ونحن نشارك في عدة مبادرات مثل خيرك سابق وهي تعمل طوال العام ومبادرات تنموية أخرى مثل ابدأ أو أزرع ونحن سعداء بهذا التطوع والميزة في المتطوع أنه يقدم هذا العمل بحب".

وأكملت: "لدينا قاعدة بيانات لـ 5 ملايين أسرة وقاعدة البيانات تمنع تكرار الأسماء ويتم التوزيع بالعدل والسرية وهناك كثير من الأسر تصل إليها المواد الغذائية دون اظهار ذلك؛ كنا مجتمعين اليوم في الاستاد دون ظهور أي مستفيدين في الصور؛ نحاول اسعاد الناس وتطمينهم".

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم لجمعة، احتفالية مبادرة "كتف في كتف" التي نظمها التحالف الوطني الأهلي التنموي، في استاد القاهرة الدولي.

وبدأت فعاليات الاحتفالية بفيلم تسجيلي يروي قصة بعض المتطوعين للمبادرة في عمل الخير مع الناس والمؤسسات الخيرية الأخرى.

وأظهر الفيلم بداية فكرة مبادرة "كتف في كتف"، بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لجميع أجهزة الدولة في الاستمرار بدعم مبادرة التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي.